,

80% من سكان الإمارات يفضلون المتاجر والمطاعم القريبة على المولات


على الرغم من وفرة مراكز التسوق المكيفة والفاخرة في دولة الإمارات، إلا أن السكان يفضلون أنشطة التسوق وتناول الطعام في الخارج في مواقع قريبة من المنزل.

وكشفت دراسة جديدة أجريت مؤخراً من قبل دبي للعقارات أن أكثر من 80% من المتسوقين في دولة الإمارات يفضلون البحث عن المتاجر القريبة أو ما يعرف بالجواهر الخفية بالقرب من منازلهم، حيث يقول الغالبية منهم إنه غالباً ما يتم التغاضي عن الشركات المحلية الفريدة أو غير المكتشفة.

ووجدت الدراسة أن عادات التسوق للمستهلكين في دولة الإمارات قد تحولت نحو تجربة مواقع أكثر تخصصاً، حيث بات الكثيرون يفضلون زيارة المتاجر والمطاعم المحلية التي تقدم شيئاً فريداً من نوعة، مع تحقيق توازن بين السعر والجودة.

shopping

وكشفت الدراسة عن الحقائق التالية:

84% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع يرغبون بأن يكونوا أكثر انخراطاً في المجتمع المحلي.

82% من المستهلكين يرغبون بزيارة المحلات التجارية والمطاعم القريبة.

67% من أفراد العينة يفضلون دعم الأعمال التجارية المحلية النامية على العلامات التجارية الكبرى.

56% يعتقدون أن المتاجر المحلية تقدم شيئاً مختلفاً وفريداً من نوعه.

وقال جمعة درويش المدير التنفيذي للتجزئة والفنادق في دبي للعقارات: “إن أحدث عادات التسوق للمستهلكين وتجارب تناول الطعام تشير إلى أن مراكز التسوق في دولة الإمارات بدأت تفقد قدرتها على جذب الزبائن لصالح “الجواهر الخفية” القريبة من منازل المتسوقين، وذلك ضمن مجمع سكني أو منطقة تجارية متعدد الاستخدامات”.

وأضاف درويش: “من المهم البقاء على اتصال مع اتجاهات المستهلكين وفهم الاحتياجات المتنوعة للتنوع الاجتماعي في المدينة عندما يتعلق الأمر بأنشطة التسوق والمطاعم والترفيه”.

shopping-sale