,

بالصور| 9 رياضات مثيرة يمكنك ممارستها في الإمارات


متابعة-سنيار: تحفل الإمارات بالكثير من النشاطات الرياضية التي يمكن للفرد ممارستها في مختلف مدن الدولة، ولكن هناك رياضات ومغامرات مثيرة ومختلفة لا يمكن لضعاف القلوب من ممارستها أو الاقتراب منها، ويكشف هذا التقرير الذي نشرته صحيفة ذا ناشيونال عن تلك المغامرات.

1- القفز بالمظلات

تقدم سكاي دايف دبي فرصة القفز بالمظلات من على ارتفاع 1.300 قدم فوق جزيرة نخلة جميرا، والحد الأدنى للسن هو 18 عاماً، ويجب أن يكون وزن القافز أقل من 100 كيلوغرام والتكلفة 1999 درهم.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع سكاي دايف دبي : www.skydivedubai.ae

1

2- ركوب الأمواج بالمظلات

تحتاج إلى 10 دروس للمبتدئين قبل ممارسة هذه الرياضة وذلك على شاطىء دبي كايت بيتش، حيث يقوم ممارس هذه الرياضة بالتزلج على لوح فوق الماء وهو ممسك بمظلة تساعده في الارتقاء بين الأمواج. وتبلغ تكلفة درس واحد 350 درهم.

ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع www.dukite.com

2

3- الغوص مع القروش

التسوق لا يقدم المتعة الكافية بالنسبة للبعض، لذلك يقدم دبي مول لزواره الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات فرصة الغوص مع أسماك القرش وأنواع أخرى من الكائنات البحرية في دبي أكواريوم. الأسعار للغواصين غير المعتمدين 1050 درهم وللغواصين المعتمدين 750 درهم.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع دبي أكواريوم www.thedubaiaqaurium.com

3

4- اللوح الطائر

أحدث نوع من الرياضات المثيرة التي وصلت إلى شواطىء الإمارات، وذلك عبر التزلج في الهواء على لوح مدفوع بالماء بسرعة تصل إلى 40 كيلومتراً في الساعة. وهذه الرياضة لمن هم فوق سن 18 عاماً ومقابل 300 درهم لمدة 20 دقيقة.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع www.searide-dubai.com

4

5- التزلج على الجليد

إذا كنت من عشاق التزلج على الجليد، يمكنك ممارسة هذه الرياضة في سكي دبي بمول الإمارات، وتتوفر خيارات متنوعة لجميع المستويات والأعمار وبأسعار تبدأ من 210 درهم.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع سكي دبي : www.skidxb.com

5

6- الغوص

تعج مياه الإمارات بالعديد من أنواع الأحياء البحرية، ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها من خلال ممارسة رياضة الغوص، وهناك العديد من المراكز التي تعلم الغوص مثل مركز المحيط بدبي بتكلفة 2400 درهم (www.oceandivecentre.com) ومركز المحارة في أبوظبي مقابل 240 درهماً للدرس الواحد (www.divemahara.com).

6

7- الانزلاق على الحبال

أطلقت رأس الخيمة أطول خط للتزلج على الحبال في العالم بطول 470 متراً وبارتفاعات تتراوح بين 50 و 60 متراً على جانب جبل جيس الأعلى في الإمارات. وتكلف المغامرة الواحدة 400 درهماً.

للحصول على مزيد من التفاصيل من خلال موقع www.jebaljais.ae

544

8- الغطس الحر

يختلف هذا الغطس عن الغطس التقليدي بأن الغواصين لا يستخدمون معدات التنفس تحت الماء، ويبلغ الرقم القياسي العالمي للغطس الحر دون تنفس 122 متراً، وهي رياضة خطيرة وتحتاج إلى الكثير من التدريب ويكلف الدرس الواحد 800 درهم.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال موقع www.freedivinguae.com

8

9- تسلق الصخور

يتوفر خياران لعشاق تسلق الصخور، حيث تتوفر صالات داخلية لممارسة هذه الرياضة مثل الصالة الموجودة في مركز دبي التجاري العالمي www.dorellsports.com مقابل 60 درهماً لمدة 45 دقيقة، ونادي الفراعنة في وافي مول (www.cleopatrasspaandwellness.com) أو نادي ذا كلوب في أبوظبي (www.the-club.com) الذي يقدم عضوية سنوية مقابل 2400 درهم.

كما تتوفر العديد من المواقع الجبلية مثل جبال دبا وحتا وحفيت التي يمكن ممارسة هذه الرياضة فيها للمحترفين.

9