,

كيف تستأجر سيارة بالدقيقة في دبي؟


قال مسؤولون يوم أمس الأحد إن بإمكان الركاب الآن اختيار سيارة مستأجرة من أي مكان وتركها في المكان الذي يرغبون فيه بدبي، على أن يكون الدفع بالدقيقة أو بالساعة.

وتبلغ تكلفة استئجار السيارة وفق النظام الجديد 50 فلساً في الدقيقة أو 30 درهماً في الساعة، بما في ذلك رسوم المواقف وسعر الوقود، وهي أرخص بكثير من سيارات الأجرة العادية، وتوفر للركاب وسيلة نقل مريحة بأسعار معقولة، وهناك خيار آخر بإعادة السيارة إلى المكان الذي أخذتها منه، وذلك مقابل 40 فلساً في الدقيقة أو 24 درهماً في الساعة، والأسعار شاملة تكاليف الوقود ورسوم مواقف السيارات في مناطق A و B و C و D والتي تغطي معظم أنحاء المدينة، باستثناء سوق السمك في ديرة ومناطق تيكوم ووسط مدينة دبي بحسب صحيفة غلف نيوز.

وستكون السيارات متاحة في 45 موقعاً بما في ذلك محطات مترو الراشدية وبرجمان وابن بطوطة والاتحاد والخليج التجاري، وتقتصر الخدمة على إمارة دبي، ويمكن التزود بالوقود من محطات إينوك وإيبكو مجاناً.


وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات يوم الأحد عن إطلاق هذه الخدمة بالشراكة مع كل من Udrive و ekar من خلال 100 سيارة موزعة في مواقع مختلفة، بما في ذلك معظم محطات المترو ومعالم أخرى في المدينة.

ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تطبيقات شركتي  Udrive وekar أو مواقع مزودي الخدمة على الإنترنت، ويمكن للمقيمن التسجيل في الخدمة من خلال تحميل صورة عن الهوية الإماراتية ورخصة القيادة وبطاقة الإئتمان فضلاً عن صورة سيلفي مع بطاقة الهوية أو رخصة القيادة.

وبعد التسجيل في الخدمة، سيحصل المستخدم على رقم تعريف شخصي خاص به، وستكون السيارات متوفرة من خلال خريطة على التطبيق يمكن للراكب الاختيار بينها، ويتم فتح السيارة عن طريق الضغط على أيقونة في التطبيق ووضع رقم التعريف الشخصي.


وستكون سيارات ekar متاحة في الغالب في محطات المترو، في حين أن سيارات  Udrive  ستتوفر في مواقع أخرى من المدينة، كما أن  ekar ستقوم بتأجير سياراتها بالساعة، بينما تؤجر  Udrive سياراتها بالدقيقة. ووفقاً لهيئة الطرق والمواصلات سيسمح للمستخدمين باستئجار السيارات لمدة أقصاها ست ساعات في اليوم الواحد.

يمكن تحميل تطبيق Udrive لهواتف أندرويد من هنا.

يمكن تحميل تطبيق Udrive لهواتف آيفون من هنا.

يمكن تحميل تطبيق ekar لهواتف أندرويد من هنا.
يمكن تحميل تطبيق ekar لهواتف آيفون من هنا.