,

بالصور| “سفاري دبي” تستقبل زوارها أواخر الصيف القادم


كشف مسؤول في بلدية دبي أن حديقة سفاري دبي ستفتح أبوابها للجمهور نهاية الصيف القادم، وستستوعب المرحلة الأولى من المشروع حوالي 3500 من الحيوانات.


وقال حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي لصحيفة غلف نيوز إن العمل على المشروع الذي طال انتظار وبتكلفة مليار درهم سيكتمل في أبريل القادم، لكن سفاري دبي لن تستقبل زوارها إلا بعد الافتتاح الكبير برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعد العطلة الصيفية.


وأضاف لوتاه أن المرحلة الأولى من المشروع ستكتمل في أبريل، وتشمل هذه المرحلة قرى آسيا وأفريقيا والقرى العربية وقرية السفاري المفتوحة، كما تم تخفيض عدد الحيوانات التي تستقبلها الحديقة من 5000 إلى 3500 حيوان، وصل من هذه الحيوانات حتى الآن ما يقرب من 500 بما في ذلك الأسود والدببة والقرود والتماسيح والغزلان.


وأشار لوتاه إلى أن المشرفين على الحديقة اضطروا إلى إلغاء طلبات باستيراد بعض الطيور والحيوانات بسبب تقارير عن إنفلونزا الطيور ومرض الحمى القلاعية وغيرها من الأمراض المعدية في البلدان التي كان من المنتظر أن تأتي منها هذه الحيوانات، وسيتم استبدالها بأنواع أخرى. حيث سيتم استيراد وحيد القرن وفرس النهار، كما ينتظر أن تصل الزرافات إلى الحديقة في وقت قريب.