,

بالصور| مهندس يحول طائرة قديمة إلى منزل جبلي للعطلات


حوّل مهندس معماري أمريكي طائرة جامبو من طراز بوينغ 747 قديمة إلى منزل فاخر للعطلات بين الجبال، واستعان بطائرات مروحية لنقل أجزائها إلى مكان البناء.

وتوجب على المهندس ديفيد هيرتز أن يحصل على إذن خاص من السلطات المختصة لبناء المنزل، حتى لا يحصل التباس لدى الطيارين الذين يحلّقون فوق المنطقة، ويعتقدون أنه حطام لطائرة، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

واشترى هيرتز الطائرة بسعر زهيد لم يتجاوز 28 ألف دولار، قبل أن يحولها إلى منزل مدهش تكلّف ملايين الدولارات على تلال ماليبو بولاية كاليفورنيا، بناءاً على طلب صاحبة المنزل فرانسي ريوولد.

وكانت ريوولد قد قابلت 12 مهندساً معمارياً، قبل أن يقع اختيارها على هيرتز لإنجاز هذا المشروع، كما أمضت 15 عاماً باحثة عن المكان المناسب لبناء منزل الأحلام، وتوجب عليها الحصول على موافقات من 17 جهة حكومية لبناء المنزل، الذي يبدو من الجو وكأنه حطام طائرة.

ويتربع المنزل على مساحة 55 فداناً بارتفاع 1000 قدم فوق سطح البحر. ورفضت ريوولد وهي تجارة سيارات مرسيدس متقاعدة الكشف عن الرقم الحقيقي الذي أنفقته على بناء المنزل، واكتفت بالقول إن المشروع تكلف الملايين من الدولارات.