,

هيئة الطرق والمواصلات تنفي صلتها برفع أجرة سيارات كريم


متابعة-سنيار: نفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أي صلة لها بزيادة الأجرة التي فرضتها شركة كريم لتأجير السيارات التي تعتمد على الحجز المسبق لسيارات الليموزين عبر تطبيق هاتفي خاص بها.

وفي بيان أرسلته الهيئة لصحيفة خليج تايمز أوضحت أن سيارات الليموزين يمكن حجزها بعدة وسائل من بينها التطبيقات الذكية لشركات تأجير السيارات أو الحجز عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالرقم الهاتفي 042080555. وكانت وسائل الإعلام قد نقلت في وقت سابق خبراً مفاده أن شركة كريم باتت تفرض رسوماً إضافية مقدارها 3 درهم ابتداءً من يوم الاثنين عند حجز سيارات الأجرة عبر التطبيق الخاص بها.

وقال متحدث باسم الشركة إن هيئة الطرق والمواصلات باتت الآن تفرض رسوماً على جميع الرحلات التي يتم حجزها عبر تطبيقات الهاتف. وفي نفس الوقت لم يصدر أي تعليق عن شركة أوبر المنافسة حول فرض مثل هذه الرسوم.

وفي أكتوبر من العام الماضي وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اتفاقية مع شركة كريم أصبح بموجبها بإمكان الجمهور حجز أحد سيارات الهيئة البالغ عددها 9800 سيارة عبر تطبيق كريم، في حين كان التطبيق مقتصراً في السابق على سيارات الليموزين البالغ عددها 4700 سيارة.

وكان متحدث باسم أوبر قد قال لصحيفة خليج تايمز “وفقاً للوائح الجديدة سيكون هناك رسوم على الرحلات، ولكن لم يتم تحديد هذه الرسوم، وبشكل منفصل وضمن شراكتنا مع هيئة الطرق والمواصلات، ندرس أيضاً خيار توفير رحلات بأسعار معقولة، وكل ذلك لا يزال ضمن مرحلة الدراسة.