,

دبي تفتتح قريباً أول عيادة لإعادة تأهيل المدمنين


من المقرر افتتاح أول عيادة لإعادة تأهيل المدمنين على المخدارت في دبي في غضون أيام من الآن، وستقدم هذه العيادة العلاج المطلوب للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

ويدرك المسؤولون في مركز إرادة للعلاج والتأهيل الدور الذي ستلعبه هذه العيادة في التعامل مع حالات الإدمان وإعادة تأهليهم من جديد للاندماج في المجتمع، وقال الدكتور محمد فايق الرئيس التنفيذي للمركز “نحن على استعداد لعلاجك كائناً من تكون، وإذا كان لديك مشكلة مع المخدرات فنحن هنا من أجلك”.

ويمكن أن تتعامل العيادة الجديدة مع الأفراد والمستشفيات المملوكة من قبل الدولة والهيئات الحكومية الأخرى لإعادة تأهيل متعاطي ومدمني المخدرات، وعلى الرغم من أن استخدام المخدرات غير المشروعة مثل الهيروين والكوكايين يمكن أن يحمل المتعاطي عقوبة السجن في دولة الإمارات، إلا أن الدكتور فايق حرص على التأكيد بأن العيادة لن ترفض استقبال أحد.

وأشار فايق إلى أن الذين يتوجهون إلى العيادة لطلب المساعدة في التخلص من الإدمان سيحصلون على ملاذ آمن لتلقي العلاج، كما تم اختيار مكان العيادة في منطقة الخوانيج على مشارف المدينة، لتأمين الخصوصية التي يحتاج إليها المدمنون، بحسب صحيفة غلف نيوز.

ولدى دخول المدمن إلى العيادة سيكون حراس الأمن في استقباله، وسيكون عليه الدخول عبر بوابة كشف المعادن، قبل الوصول إلى العيادة التي تتمتع جدرانها بألوان زاهية ومناظر خلابة، مع صالة رياضية وكافة التجهيزات التي توفر بيئة داخلية ودية للمدمنين. كما يعمل في العيادة 10 مختصين على الأقل في إعادة التأهيل وأربعة أطباء مدربين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويشمل برنامج التأهيل في العيادة 12 خطوة على غرار تلك المستخدمة لعقود مع مدمني الخمر، بالإضافة إلى علاجات معاصرة تقيس إشارات الدماغ والعلاجات العصبية والتحفيز المغناطيسي. وقبل نهاية يناير ستكون العيادة على استعداد لاستيعاب 50 مريضاً، والعلاج متوفر فقط للمرضى الذين يقيمون في العيادة.