,

7 حقائق عن سيارات تيسلا في الإمارات يجب أن تعرفها


أعلنت شركة تيسلا في وقت سابق من هذا الشهر عن إطلاق عملياتها في دولة الإمارات بعد أسابيع من التكهنات، حيث كشفت الشركة عن نيتها افتتاح أول صالة عرض لها للسيارات الكهربائية في دبي، وبدأت بتلقي طلبات الشراء عبر موقعها الإلكتروني.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي من أوائل عملاء الشركة في الإمارات، حيث قام بطلب 200 سيارة موديل S وموديل X والتي ستضاف إلى أسطول سيارات الأجرة في المدينة، كما تم افتتاح أول محطتين لشحن سيارات تيسلا في الإمارات في كل من دبي وأبوظبي.

وفيما يلي مجموعة من الحقائق عن عمل شركة تيسلا في الإمارات بحسب صحيفة خليج تايمز:

1- أطلقت تيسلا طرازين من سياراتها في دولة الإمارات وهما نموذج S بسعر يبدأ من 275 ألف درهم ونموذج X بسعر يبدأ من 344 ألف درهم.

2- لا تحتاج سيارات تيسلا إلى البنزين، فهي تعمل على الكهرباء بالكامل، ويمكنها السفر لمسافة 500 كيلومتر قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن مرة أخرى.

3- يمكن شحن سيارات تيسلا في جميع أنحاء الإمارات، حيث قامت تيسلا بافتتاح محطتين لشحن سياراتها في كل من دبي وأبوظبي، ومن المتوقع افتتاح المزيد من المحطات مع توسيع الشركة عملياتها في الإمارات، وتتميز هذه المحطات بقدرتها على شحن السيارات الكهربائية في غضون دقائق قليلة.

4- يمكن لهذه السيارات أن تنقذ حياة راكبيها، فهي مزودة بأنظمة استشعار تساعدها على تطبيق إجراءات السلامة قبل وقوع الحوادث.

5- تتميز السيارات التي تنتجها تيسلا بقدرتها على السير دون سائق من تلقاء نفسها، لكن الشركة لا تزال تشجع المستخدمين على إبقاء أيديهم على المقود.

6- لا تنتج سيارات تيسلا الكهربائية أية أصوات مزعجة، وبالتالي فهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون قيادة سياراتهم بهدوء على الطرقات.

7- تتميز سيارات تيسلا الكهربائية بالسرعة، فهي تستخدم محركاً أو محركين حسب مواصفات السيارة، ويمكن أن تقلع بسرعة كبيرة، حيث تملك السيارة موديل S القدرة على الانتقال من الصفر إلى سرعة 60 كيلومتراً في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط، وللمقارنة، تحتاج سيارة لامبورغيني أفينتادور إلى 2.9 ثانية لتفعل الشيء نفسه.