,

كيف تساعد طائرات الدرون شرطة دبي في عملها اليومي؟


عرضت شرطة دبي خلال مشاركتها في معرض آيدكس بأبوظبي مجموعة من منتجات الأمن والسلامة المبتكرة التي تساعدها على أداء عمليها على أكمل وجه.

وقال الملازم حميد سلطان بن دلموك مدير الدعم الفني في شرطة دبي “كان من المهم لشرطة دبي المشاركة في آيديكس هذا العام، لأنه واحد من الأحداث الهامة التي تركز على التطورات في عالم الأمن والدفاع”.

وأشار بن دلموك إلى أن كل قسم من أقسام شرطة دبي تضم أندية خلاقة ومبتكرة تضم حوالي 30 عضواً، ويعملون على الخروج بأفكار جديدة وابتكارات واستراتيجيات يتم ترجمتها لاحقاً إلى منتجات واقعية، وهذا الإبداع يساعد على خلق بيئة أكثر أمناً لشعب الإمارة، بحسب ما نقلت صحيفة خليج تايمز.

وكشف بن دلموك عن تصميم طائرة استطلاع آلية تستخدم لمراقبة المجموعات الكبيرة من الناس في المناسبات العامة، بما في ذلك الأحداث الرياضية والمهرجانات والحفلات الموسيقية. وأضاف “كل يوم هناك حدث جديد يقام في دبي، لذلك نعتقد أن الطائرات بدون طيار تساعد في الحفاظ على الأمن والسلامة في مواقع هذه الاحتفالات”.

وأشار بن دلموك إلى أن شعار شرطة دبي هو تخفيف أي نوع من الخوف أو التوتر الذي يمكن أن يتعرض له السكان، فعندما يمكنهم مشاهدة طائرات بدون طيار مع شعار شرطة دبي تحلق فوقهم سيشعرون بالأمان بشكل تلقائي.

وعرضت شرطة دبي أيضاً خلال مشاركتها في المعرض تقنيات تدريب ثنائية وثلاثية الأبعاد، فضلاً عن تطبيق يضم كل المعلومات عن الأحداث في دبي، والتي يمكن للمستخدمين الحصول عليها عبر هواتفهم الذكية.

كما كشفت شرطة دبي عن دراجة نارية تتضمن خوذة مبتكرة مرتبطة مع تطبيق هاتفي، تسمح للسائق بجمع المعلومات من مركز العمليات في الوقت الحقيقي.