,

شركة فرنسية تدخل مفهوماً جديداً للمنازل الصديقة للبيئة في الإمارات


أعلنت شركة مواد البناء الفرنسية “سانت جوبان” عن خطط لبناء منزل صديق للبيئة مع العديد من وسائل راحة في مدينة مصدر بأبوظبي، وقالت الشركة في بيانها إن المشروع الذي سيكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط سينتهي العمل به في عام 2019.

وتم التوقيع على اتفاق ومذكرة تفاهم بين محمد جميل الرميحي الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، وهادي ناصيف المندوب العام لشركة سانت جوبان في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرت صحيفة أرابيان بيزنس.

وأضافت الشركة في بيانها أن المنزل الصديق للبيئة يستهلك كميات منخفضة من الطاقة، وهو مصمم لإنتاج أكثر مما يستهلكه من الطاقة، من خلال استخدام مواد وأساليب متطورة.

وكانت سانت جوبان قد أطلقت هذا المفهوم للمرة الأولى في عام 2004، وقامت بتشييد 18 منزلاً من هذا النوع حتى الآن في جميع أنحاء العالم. وسيكون المنزل في مدينة مصدر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وسيتم تصميمه ليتلاءم بشكل كامل مع ظروف الطقس الحارة في دولة الإمارات.

ويأتي هذا التعاون بين مصدر وسان جوبات بعد عام مزدحم من النشاطات في مدينة مصدر، والتي وقعت اتفاقيات غطت حوالي 400 ألف متر مربع من العقارات الجديدة، بما في ذلك إطلاق نموذج لفيلا صديقة للبيئة.