,

مدرسة سويسريّة داخليّة تنافس المدارس العالمية في دبي


متابعة-سنيار: تستعد مدرسة داخلية سويسرية لافتتاح مبنى جديد لها في دبي لتنافس أفضل المدارس وأكثرها تميزاً في العالم.

ويجري حالياً بناء أول ثلاثة مباني داخلية في حرم كلية العلوم الدولية السويسرية في الجداف بدبي، بهدف إنجاز المشروع قبل بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر القادم، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويتكون كل مبنى من 50 غرفة مع حمّام داخلي يمكن استخدامها للإقامة الفردية أو المزدوجة، ويمكن لهذه الغرف استيعاب 75 تلميذا من الصفوف 6 و حتى 10، وتهدف المدرسة إلى تسجيل 30 طالباً في السنة الأولى، ومن المتوقع أن تكون مساكن الفتيات جاهزة بحلول العام الدراسي القادم.

ويقول لوقا أوزبون رئيس قسم الدراسة المتوسطة في المدرسة “إذا كنت تريد لمدرستك أن تزدهر في دبي هذه الأيام عليك أن تقدم شيئاً مختلفاً عما تفعله المدارس الأخرى”.

وقال نافار راي مدير التسجيل في المدرسة إن الطلب على المدارسة الداخلية السويسرية كان قوياً على الدوام، وأضاف أن الفكرة هي أن يتعود الطلاب على الطراز السويسري التقليدي.

وتعد المدارس الداخلية السويسرية من بين المدارس الأكثر تميز والأغلى تكلفة في العالم، وفي دبي تبلغ تكلفة الإقامة الكاملة 180.000 درهم للصفوف من 6 إلى 8 و 192.000 درهم للصفين 9 و 10، أما بالنسبة للآباء والأمهات الراغبين بتسجيل أبنائهم من الأحد إلى الخميس فعليهم دفع 150.400 درهم للصفوف من 6 إلى 8 و 162.400 درهم للصفين 9 و 10.

وعلى الرغم من أن الأسعار مماثلة لتلك التي يمكن العثور عليها في المدارس الداخلية بالخارج، يقول السيد راي إن الرسوم شاملة، وفي دولة الإمارات تعتبر مدرسة ريبتون دبي المدرسة الوحيدة التي تقدم إقامة دائمة للطلاب. وفي عام 2015 افتتحت مساكن للفتيات بعد أن تجاوز الطلب قدرة المدرسة على استيعاب الطلاب، ففي الحرم الداخلي للبنين هناك مساحة تتسع لما يصل إلى 100 تلميذ.

وتتراوح رسوم الإقامة السنوية في ريبتون دبي بين 136,221 درهم لطلاب الصف السادس، إلى 169,325 درهم لطلاب الصف الثالث عشر. وتقدم مناهج مختلفة عن المدرسة السويسرية الدولية.