,

فيديو| نظرة على سوق السمك الجديد في دبي


شهدت دبي يوم أمس الاثنين إغلاق سوك السمك في ديرة الذي يعد أحد المعالم القديمة في المدينة، عقب افتتاح سوق الواجهة المائية الجديد.

ويقع السوق الجديد بلقرب من ميناء الحمرية، ليحل محل السوق القديم في تقدم الأسماك الطازجة واللحوم والفواكه والخضروات، وسيشهد السوق قريباً افتتاح مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر ومنافع البيع بالتجزئة، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وافتتح السوق أبوابه أمام المتسوقين فقط في قسم الأسماك الجديد، مع مجموعة من الأكشاك لممارسة الأعمال التجارية.

وفي شهر مايو الماضي، تلقى البائعون في سوق ديرة للأسماك إشعارا بتحويل أعمالهم إلى سوق الواجهة المائية بحلول 9 يونيو. وفي أعقاب ذلك، أعرب العديد من البائعين أثناء حديثهم لصحيفة غلف نيوز عن عدم قدرتهم على الانتقال بسبب ارتفاع الإيجارات في السوق الجديدة.

 

ووفقا للبائعين، فقد تم تخفيض الإيجارات خلال الشهر الماضي بشكل معقول بعد المفاوضات. وهذا ما دفعهم إلى استئجار المحلات التجارية.

وقال قال محمد شريف، تاجر الجمبري والروبيان، الذي كان من بين أول المنتقلين إلى السوق الجديد “على الرغم من أن الإيجارات هنا ضعف ما كنا ندفعه في سوق ديرة للأسماك، لم يكن أمامنا خيار سوى الانتقال إلى السوق الجديدة. لقد حصلت على صفقة أفضل بكثير من التي عرضت على في البداية، وبالنظر إلى التسهيلات في السوق، إنها صفقة عادلة”.

وكان شريف يدفع حوالي إيجار شهري يبلغ 3 آلاف درهم، وسيضطر الآن لدفع ضعف هذا المبلغ شهريا. ويقول “أعتقد أن هذا المكان سوف يجذب المزيد من الزبائن مع توفر بيئة نظيفة وأنيقة، بالإضافة إلى تكييف الهواء ومرافق وقوف السيارات المغطاة. وعلى الرغم من أننا ندفع إيجارات أعلى، آمل أن نتمكن من القيام بعمل أفضل”.