,

من هم الوزراء الجدد في حكومة الإمارات؟


311181611

سنيار: أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم عبر حسابه في تويتر عن تعيين وزراء جدد في تشكيلة الحكومة الاتحادية، وذكر سموه في تغريدة له أنه بعد مباركة رئيس الدولة حفظه الله نعلن عن تعديل وزاري في حكومة دولة الإمارات يشمل وزارتي التربية والتعليم و العدل، وأضاف سموه أنه تم تعيين الأخ حسين بن إبراهيم الحمادي وزيرا للتربية والتعليم ،والأخ سلطان بن سعيد البادي وزيرا للعدل.

حسين الحمادي وزير التربية والتعليمChairman2

المهندس حسين إبراهيم الحمادي تولى رئاسة مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية منذ إنشائه عام 2005. استهلّ السيد الحمادي مسيرته مع القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1984، وبعد ذلك سعى في إكمال تعليمه الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 1989 حصل على درجة بكالوريوس العلوم في هندسة الطيران من جامعة إمبري- ريدل للملاحة الجوية في فلوريدا.

بدأ حياته المهنية المتميزة إبّان عودته إلى الإمارات في المساعدة على قيادة عملية تطوير التكنولوجيا وقدرات الطيران في الدولة. ثم تُوِّجَتْ إنجازاته بتعيينه عام 2006 رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للإمارات المتقدمة للاستثمار (EAI)، ومقرها الرئيسي أبو ظبي، والتي تساهم في الاستفادة من الأصول الوطنية والدولية لتوسيع عملية تطوير البنية التحتية للطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تشكيل مشاريع مشتركة مع شركاء صناعة التكنولوجيا الرئيسيين.

سلطان سعيد البادي وزير العدل

من مواليد العام 1963 وحاصل على شهادة ليسانس القانون من جامعة الإمارات و شغل معاليه منصب وكيل دائرة القضاء في أبوظبي وعمل خلال الفترة السابقة على تطوير العديد من الجوانب 1980558821الفنية والإدارية في الدائرة ما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات العدلية والقضائية في إمارة ابوظبي.

و تميزت دائرة القضاء في أبوظبي بإعتمادها منظومة متكاملة من الدوائر القضائية المتخصصة واستخدامها أحدث التقنيات في تسيير ومتابعة الأعمال والإجراءات القضائية والإدارية .

وشغل معالي سلطان بن سعيد البادي مناصب رئيس نيابة العين وكيل وزارة العدل وتم تكليفه أيضا بمهام رئيس القضاء الشرعي بإمارة أبوظبي.

وكان لمبادرات معالي المستشار سلطان بن سعيد البادي بالغ الأثر في تحقيق إنجازات مهمة في تطوير منظومة القضاء والعدل في إمارة ابوظبي ما أدى إلى تحقيق معدلات عالية في سرعة إنجاز القضايا وتطوير خدمات العدل في الإمارة.