,

ما أهي أفضل منطقة أداءاً بقيمة الإيجارات في دبي هذا العام؟


متابعة-سنيار: أظهر تقرير جديد أن منطقة أبراج بحيرات جميرا المعروفة باسم JLT والتي طالما كان الإقبال عليها أقل من مارينا المجاورة، حققت أفضل أداء من حيث قيمة الإيجارات هذا العام.

وأظهر تقرير اتجاهات العقارات في الإمارات لعام 2017 أن أبراج بحيرات الجميرا هي الحي الوحيد الذي ارتفعت فيه قيمة إيجارات الشقق في الأشهر الستة الأولى من العام. وجاء هذا الارتفاع بنسبة 1% مقارنة مع انخفاض بنسبة 1% في دبي مارينا وجميرا بيتش ريزيدنس القريبين، في حين تراجعت قيمة الإيجارات في وسط دبي ونخلة جميرا بنسبة 4.7% و 5.8% على التوالي، بحسب صحيفة ارابيان بيزنس.

وقال التقرير “شهدت حركة المرور ووسائل الراحة في أبراج بحيرات جميرا تحسنا متزايداً خلال السنوات الأخيرة. والمنطقة هي موطن العديد من الحدائق من المطاعم والشركات الصغيرة وكذلك اثنتين من محطات المترو، وما زلت تحصل على مساحة أكبر بنسبة 8 في المئة في أبراج بحيرات جميرا مقارنة مع دبي مارينا”.

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن وسط مدينة دبي لديها تركيز عال من الشقق باهظة الثمن، ولكن المنطقة لا تزال تخضع لكثير من أعمال البناء، بالمقارنة مع المدينة القديمة التي أثبتت أنها أكثر جاذبية للمستأجرين، مع تراجع طفيف في الإيجارات بنسبة 0.8 في المئة فقط.

كما أن هذه المرونة تجعل المنطقة الأكثر تكلفة في المدينة القديمة للإيجارات تبلغ 123 درهم للقدم المربع. وبالنسبة لمبيعات الشقق، ظل وسط مدينة دبي أغلى منطقة، على الرغم من انخفاض الأسعار بنسبة 6.7% إلى 2.182 درهم للقدم المربعة. وكان هذا أكبر انخفاض في دبي، تليها نخلة جميرا بسعر 1.878 درهم، و 1.855 درهم إماراتي لمركز دبي المالي العالمي.

وقال التقرير إن الأرقام الأخيرة تؤكد أن التصحيح في قطاع العقارات في دبي سوف يقترب قريبا من سنته الرابعة. وقال بول سبارغو، المدير التجاري لمجموعة بروبرتيفيندر: “ارتفاع أسعار الفائدة، وزيادة المعروض من الوحدات الجديدة وقوة الدولار، كلها عوامل أدت إلى تزايد الثقة بقطاع العقارات في دبي”.

وأضاف سبارغو أنه يعتقد أيضا أن السوق قد يتراجع قريبا. ومع ذلك، سجل 11 من أحياء الفلل في دبي انخفاضا في أسعار البيع خلال الفترة المشمولة بالتقرير.