,

فيديو| كيف تنقل سيارتك معك في عطلة خارج الإمارات؟


يرغب الكثيرون بنقل سياراتهم معهم عند قضاء إجازة خارج البلاد، حتى لا يضطروا إلى استئجار سيارات أو الاستعانة بسيارات الأجرة، ولكن كيف يمكن أن تنقل سيارتك معك عند السفر خارج الإمارات؟.

توفر خدمة “إيميرتس وييلز” التي تقدم طيران الإمارات خياراً مميزاً للراغبين بشحن سياراتهم خارج البلاد، وهي أرخص وأسرع مما يعتقد الكثيرون، وعلى 3 مستويات: إيميرتس وييلز، وإيميرتس وييلز كلاسيك، وإيميرتس وييلز سيليكت، والخدمتين الأخيرتين توفران إمكانية الشحن من الباب إلى الباب، وغالباً ما تستخدمان من قبل الذين يسافرون في عطلات خارج البلاد. وفي العام الماضي، أطلقت طيران الاتحاد خدمة مماثلة لعدد من الوجهات الأوروبية، ومن بينها أمستردام وبرلين ودوسلدورف وفرانكفورت وجنيف ولندن ومانشستر وميلانو وميونيخ وباريس وزيوريخ، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويوضح دينيس ليستر، نائب رئيس تطوير المنتجات والأعمال في قسم الشحنات بطيران الإمارات “إيميرتس وييلز سيليكت” هي خدمة شاملة في جميع أنحاء العالم، حيث تقوم الشركة بالحصول على جميع التصاريح والإجراءات ذات الصلة بعملية النقل، بما في ذلك التأمين على الطرق من طرف ثالث لمدة تصل إلى ستة أشهر من القيادة في الاتحاد الأوروبي. وإذا اختار العميل خدمة إيميرتس وييلز  كلاسيك، ستقع عليه مسؤولية الحصول على تصاريح التخليص والتأمين”.

وتستخدم إيمرتس وييلز أساسا من قبل العملاء من الشركات بما في ذلك شركات صناعة السيارات، وتتستهدف إيميرتس وييلز كلاسيك ووسيليك أصحاب السيارات الفردية الذين يريدون خدمة النقل من الباب إلى الباب. وتتراوح التكاليف عموما ما بين 20.000 درهم، كنقطة انطلاق لرحلة واحدة من المطار إلى المطار، في اتجاه واحد، و 55.000 درهم لخدمة نقل كاملة، من الباب إلى الباب (بما في ذلك الوثائق والتأمين).

وتنقل طيران الإمارات عبر هذه الخدمة  ما يصل إلى 150 سيارة شهريا، وعلى الرغم من أن الصيف هو تقليديا وقت الذروة، إلا أن العملاء يستخدمون الخدمة على مدار العام.

ومن غير المستغرب أن الوجهات الرئيسية هي المواقع السياحية الشهيرة: جنوب فرنسا ولندن وألمانيا وإيطاليا وسويسرا. ونقطة الانطلاق لمعظم السيارات تميل إلى أن تكون منطقة مجلس التعاون الخليجي، وخاصة دول الإمارات.

ويضيف ليستر: “إن حزم سيليكت وكلاسيك تأتي أساسا من دبي. ويتم نقل السيارات الشخصية في الغالب عندما يذهب أصحاب العطلات إلى الوجهات الأوروبية، وغالبا عندما يكون ذلك أرخص من استئجار سيارة من مواصفات مماثلة لفترة طويلة من الزمن”.

كما يستخدم عشاق السيارات الخدمة لنقل سياراتهم معهم عند انتقالهم إلى وجهة أخرى، والبعض الآخر يرسلون سياراتهم عن طريق النقل الجوي إلى شركات صناعة السيارات في إيطاليا وأماكن أخرى للحصول على سيارات نادرة ومكلفة مخدومة ومنتقاة من قبل الفنيين المتخصصين.

وقال جيمس ووكر، المعروف أيضا باسم السيد جو، وهو مدون فيديو حول أنماط الحياة الفاخرة من المملكة المتحدة سافر مع طيران الإمارات من دبي إلى بولونيا بإيطاليا في العام الماضي، إنه لم يكن يتوقع أن تكون هذه الخدمة موجودة، وسافر وراء شاحنة تحمل السيارة على الطريق إلى المطار. وتمكن من رؤية  السيارة أثناء تحميلها على متن الطائرة من مقعده في الدرجة الأولى.

ويقول ليستر إن معظم السيارات يتم نقلها بالشحن الجوي في اتجاه واحد فقط، ويحجز أصحابها في الشحن البحري لرحلة العودة، على الرغم من أن حزمة العودة متاحة إذا كان أصحاب هذه السيارات يرغبون باستعادتها مرة أخرى بشكل أسرع”.

التكلفة الفعلية لشحن سيارتك يعتمد على عدد من العوامل، بما في ذلك المواصفات الفنية للسيارة، بالإضافة إلى ذلك، فإن تكلفة نقل السيارة تعتمد أيضا على الخدمات الإضافية المطلوبة من قبل العميل، بما في ذلك التصاريح والتأمين البحري والتأمين على الطرق وغير ذلك، ويمكن لطيران الإمارات  نقل السيارات إلى أي مكان على شبكتها المؤلفة من 155 وجهة في جميع أنحاء العالم.