,

كم تبلغ قيمة العلامة التجارية لدولة الإمارات مقارنة بدول العالم؟


أظهرت دراسة حديثة أن قيمة العلامة التجارية العالمية لدولة الإمارات هي الأعلى في الخليج بنحو 600 مليار دولار.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها مؤسسة “براند فاينانس” في لندن، أن الإمارات تتصدر الترتيب الإقليمي بعلامة تجارية تصل قيمتها إلى 594 مليار دولار، مما يجعلها في المرتبة 21 عالميا.

وتقدمت الإمارات على المملكة العربية السعودية التي تملك أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، حيث بلغت قيمتها التجارية 575 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 19% عن قيمتها السابقة، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وأظهر التقرير أن قيمة العلامة التجارية في قطر انخفضت بنسبة 6 في المئة، وأصبحت الآن في المرتبة 42 عالميا. واحتلت الكويت المرتبة 51 بقيمة بلغت 170 مليار دولار، تليها سلطنة عمان (70) بقيمة 50 مليار دولار والبحرين (86) بقيمة 28 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، باتت الإمارات ثالث أقوى علامة تجارية في العالم بعد سنغافورة وسويسرا، ضمن فئة فرعية لا تحسب إمكانيات صناعة المال في البلاد.

على الصعيد العالمي، ظلت الولايات المتحدة العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم مع تقييم 21.1 تريليون دولار، تليها الصين وألمانيا.

وقال أندرو كامبل، المدير التنفيذي لشركة “براند فاينانس الشرق الأوسط” “في الشرق الأوسط، الإمارات هي الأفضل لإدارة العلامات التجارية الوطنية. إنها ثالث أقوى علامة تجارية في العالم، تأتي فقط وراء سنغافورة وسويسرا، وأهم وأكبر علامة تجارية نموا في المنطقة”.