,

فيديو| مزرعة عسل في الإمارات تصدّر إلى أنحاء العالم


متابعة-سنيار: تأسست شركة الناجح في عام 1985، وانتقت أفضل سلالات النحل فى إنتاج العسل، واستخدمت أفضل المعدات٬ ثم اتجهت الشركة إلى توريد و إمداد منتجي العسل في الشرق الأوسط بأفضل أنواع النحل.

واستمرارا لخدمة منتجي النحل ٬ قامت الشركة بالتعاقد مع أفضل الشركات العالمية لتوريد مستلزمات النحل و معدات إنتاج العسل. منها شركة ليجا الإيطالية لإنتاج معدات النحل٬ وشركة مان ليك الأمريكية لإنتاج أغذية النحل وبدائل حبوب اللقاح٬ وشركة أبيماي التركية لتوريد الخلايا المميزة٬ و شركة لايسون البولاندية للمعدات.

يمكن لأي شخص يزور مزرعة عسل الناجح المجاورة لغابة أشجار السدر خارج أبوظبي أن ينخدع، و يعتقد بأنها منشأة صغيرة لإنتاج العسل. في حين يحتفظ المنحل الموجود في محيط صحراوي نائي محاط بسياج أسلاك شائكة، بحوالي 100 خلية، ويتم تخزين كل منها على طول الأشجار المظللة في صناديق بلاستيكية مقفلة مليئة بصواني أقراص العسل التي يحرسها آلاف النحل، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

ويصل سعر العسل الذي تنتجه المزرعة إلى نحو 100 دولار أمريكي للكيلو الواحد، أي حوالي 10 أضعاف متوسط سعر الجملة للعسل، وتقدر الشركة بأنها تصدر نحو 4.8 مليار نحلة في العام عالمياً.

وانطلقت الشركة من الشارقة كعمل أسري بسيط، لكنها تحولت مع الوقت إلى أكبر مصدر للنحل عبر الشحن الجوي في العالم. وتبيع الشركة في الوقت الحالي منتجاتها لعملاء خاصين، لكنها تخطط لطرحها للمزيد من المستهلكين في الأشهر القادمة.