,

فيديو| تقنية جديدة ستجعل التسوق أسرع في الإمارات


تخيل دخول المتجر الخاص بك وهو مزدحم، وأنت تحمل قائمة التسوق على هاتفك الذكي، مع تطبيق يرشدك إلى المكان الصحيح للمنتجات التي اخترتها.

هذا السيناريو سيتحول قريبا جدا إلى حقيقة واقعة في دبي، من خلال التقنية الجديدة من فيليبس لايتنينغ- وتسمى تحديد المواقع في الأماكن المغلقة – وتسمح لتجار التجزئة باستخدام أجهزة الاستشعار من أضواء ليد مخصصه لتوجيه المستهلكين إلى الوجهات المرجوة من خلال التطبيق.

هذا النظام الذي تم تنفيذه في متجر كارفور في ليل، فرنسا، سيبدأ تطبيقه قريبا في دبي، وهذا الاتجاه نحو استخدام الهواتف النقالة أثناء التسوق يكتسب شعبية متزايدة في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لدراسة أجرتها غوغل في عام 2013، فإن 79 في المئة من أصحاب الهواتف الذكية في الولايات المتحدة هم من المتسوقين عبر الهواتف الذكية، وذلك باستخدام هواتفهم لدعم التسوق أثناء تواجدهم في المتجر، بحسب صحيفة غلف بيزنس.

ومن المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه مع توقعات بوصول جيل الألفية ليمثل 30 في المائة من إجمالي مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بحلول عام 2020. وفي الإمارات والمملكة العربية السعودية، تصل نسبة مالكي الهواتف الذكي إلى نحو ثلثي السكان  وهذا العدد آخذ في الازدياد.

وقال تقرير صدر مؤخرا عن شركة برايس ووترهاوس كوبرز  الشرق الاوسط “ان الناس يستخدمون هواتفهم النقالة بشكل متزايد للتصفح والبحث قبل الشراء، و 46 فى المائة يتوقعون أن تكون هواتفهم النقالة القناة الشرائية الرئيسية في المستقبل”.