,

فيديو| أول مستشفى طائر بالعالم يصل إلى معرض دبي للطيران


افتتح أول مستشفى طائر للعيون في العالم خلال معرض دبي للطيران يوم الأحد. وتم التبرع بهذه الطائرة من طراز Boeing MD-10 من قبل شركة فيدكس.

ويهدف المستشفى الطائر العيني، الذي يعمل به أخصائيون متطوعون في طب العيون، إلى الوصول إلى البلدان التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. فضلا عن تدريب فرق الرعاية الصحية المحلية لمعالجة أمراض العيون، كما يجري عمليات لإنقاذ البصر في غرفة عمليات على متنها، بحسب ما نقلت صحيفة غلف نيوز.


وتدير هذا المستشفى الطائر منظمة أوربيس الدولية، وهي منظمة خيرية مقرها نيويورك. وتقوم أيضا بتطوير مركز محاكاة على متن الطائرة لتدريب المهنيين الطبيين المحليين على نحو أكثر فعالية.

ووفقا لما قالت مونيل روس، وهي ممرضة من الموظفين العاملين على متن الطائرة “إن التحدي هو النظر في الموارد المتاحة وكيفية العمل معها. نحن لا نريد أن تبقى الحلول لهذه المجتمعات بعيدة المنال، ولكن نريد جعلها ممكنة ومستدامة. وعندما نرى التغيير والتأثير على حياة الناس نشعر بسعادة كبيرة، وهذا ما نقوم به”.


ووفقا لسينثيا بيروين، الطيار من أوربيس: “وصلت الطائرة إلى دبي بعد برنامج لمدة شهر في الكاميرون، وسوف تغادر إلى بنغلاديش يوم الخميس، بعد معرض دبي للطيران”.