,

كم ارتفعت نسبة الوظائف في الإمارات هذا العام؟


كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة روبرت والترز ميدل إيست أن الوظائف الشاغرة للمهنيين في منطقة الشرق الأوسط زادت بنسبة 5.5% بين الربعين الثاني والثالث من عام 2017.

وكان نمو الوظائف الأقوى في قطاع الخدمات القانونية والمصرفية والمالية بنسبة 17 في المائة و 14 في المائة على التوالي. ومن ناحية أخرى، شهدت قطاعات المحاسبة والتمويل انخفاضا بنسبة 5 في المائة في الوظائف المعلن عنها للمهنيين. وارتفع عدد الوظائف الشاغرة المعلن عنها للمهنيين، في المحاسبة والتمويل والخدمات المصرفية والمالية والقانونية والمبيعات والتسويق في دولة الإمارات بنسبة 6 في المائة في الربع الثالث من عام 2017 مقارنة بالربع الثاني من عام 2017، بحسب خليج تايمز.

وارتفع عدد الوظائف الشاغرة المعلن عنها للمهنيين، في المحاسبة والتمويل والخدمات المصرفية والمالية والقانونية والمبيعات والتسويق في المملكة العربية السعودية بنسبة 5 في المائة في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني، على الرغم من انخفاض عام بنسبة 32 في المائة على أساس سنوي.

قال جيسون غروندي، المدير الإقليمي في روبرت والترز : “لا تزال ظروف السوق صعبة في الحيز المهني في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ومع ذلك، شهدنا زيادة كبيرة في الوظائف بعد الصيف، ونحن متفائلون بأن الربع الأخير سيكون أقوى في هذا المجال. من المثير أن نرى نموا في السوق المهنية من ربع إلى آخر، إلا أن ذلك يأتي من قاعدة منخفضة بعد صيف هادئ بشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف غروندي “بعد انقضاء فصل الصيف، انتعش السوق بشكل كبير ونتوقع نتائج قوية في الربع الأخير من عام 2017. وقد تسارعت أرقام الوظائف في السعودية بشكل أسرع من الإمارات، ونحن نعتقد أن هذا يرجع إلى الإعلانات الأخيرة بما يتماشى مع الرؤية السعودية 2030. كما زادت الوظائف في دولة الإمارات، ويبدو أن التوسع في القطاع غير النفطي يقود هذا الاتجاه”.

وأشار غروندي أيضا إلى أن كلا من الممارسة الخاصة والأسواق الداخلية كانت هادئة بشكل غير متوقع خلال فصل الصيف. وقد استفادت الشركات الكبيرة في مجال الممارسة الخاصة، التي تتمتع بمدى إقليمي واسع، من صعود الصفقات والمشاريع التي تحصل على الضوء الأخضر أو ​​تعود عبر الإنترنت. واستفاد القطاع المالي أيضا من زيادة النشاط في المشاريع.