,

بالصور| أفضل 10 منتجعات التزلج في الولايات المتحدة وفقا لـ “Liftopia”


متابعة-سنيار: أصدرت Liftopia قائمتها السنوية لــ”best in snow awards”، والتي تستند على ردود فعل المتزلجين إلى جانب مجموعة من البيانات للعثور على أفضل منتجعات التزلج على الجليد في كل أمريكا الشمالية.

وقد جمعت ليفتوبيا آراء أكثر من 12.000 من المتزلجين حول معايير مثل راحة الأسرة والتضاريس والحشود وجودة الثلوج في المنتجعات، ومن ثم الجمع بين هذه المعلومات مع البيانات الخاصة بالمنتجعات (الزيارات سنويا، المساحة، متوسط ​​التكلفة الحقيقية للتزلج، وغيرها)، و​​التي تم جمعها على مدى العقد الماضي.

وفيما يلي أفضل منتجعات التزلج في أمريكا الشمالية وفقا لـLiftopia، بالصور:

10- Bald Mountain، آيداهو

Bald Mountain، هو جزء من جبال ايداهو سموكي، يشهد حوالي 100 قدم من التساقطات الثلجية سنويا، ويشمل 140 فدان من التضاريس المتنوعة، أربعون في المئة هو للمتزلجين ذوي الخبرة المتوسطة، و 25٪ للمبتدئين، و 20٪ للمتقدمين، و 15٪ للخبراء.

9- Jackson Hole، وايومنغ

يمتد Jackson Hole على جبلين – أبريس فوس ورنديز فوس – ويضم 2.5000 فدانا من التضاريس، وهو مثالي للمتزلجين من ذوي الخبرة، حيث أن نصف مساراتها المسماة 133 هي للخبراء، و 40٪ لذوي الخبرة المتوسطة، و 10٪ فقط للمبتدئين.

8- Mount Bohemia، ميشيغان

يقع جبل بوهيميا في شبه الجزيرة العليا في ميشيغان، ويزعم أن لديه بعض من أطول المسافات، وتشهد شبه الجزيرة ما متوسطه 273 بوصة من الثلج سنويا، ولاتزال أغلب مساحاته غير مستغلة تماما.

7- Jay Peak، فيرمونت

يقع جاي بيك بالقرب من الحدود الكندية ويفتخر بكونه أكثر بكثير من مجرد مسارات للتزلج، ويضم المنتجع المواسم الأربعة ملعبا مائيا داخليا وساحة ثلج وملعبا للغولف ومركزا ترفيهيا، ويضم الجبل 385 فدانا من التضاريس و 78 مسارات، أطولها يمتد على ثلاثة أميال.

6- Powder Mountain، يوتا

يوفر الجبل فقط 1500 تذكرة يوميا لضمان تمتع المتزلجين بالمزايا الثلجية الكاملة، مع 8،464 فدان مثيرة للإعجاب من التضاريس.

5- Arapahoe Basin، كولورادو

يقع على بعد أكثر قليلا من ساعة من دنفر، ويوفر 1،331 فدان من التضاريس، وتشكل غالبية المسارات الجبلية تحديا إلى حد ما: إذ أن 7٪ فقط من المسارات تندرج ضمن فئة “الأسهل”، و 22٪ تقع في فئة “أكثر صعوبة”، و 45٪ “أشد صعوبة”، و 26٪ متطرفة، ويبلغ متوسط ​​تساقط الثلوج السنوي 350 بوصة.

4- Snowbird، يوتا

يقع سنوبيرد في جبال روكي على بعد أقل من ساعة بالسيارة من مدينة سولت ليك سيتي، ويضم 189 مسارا، وهو صديق للأسرة يعرف بمساراته التعليمية.

3- Mad River Glen، فيرمونت

يصف Mad River Glen نفسه بأنه الجبل الوحيد الذي يملكه المتزلجون في الولايات المتحدة، مما يسمح له بالحفاظ على “علامة تجارية للتزلج لا توجد في أي مكان آخر”، كما أن منتجع فيرمونت هو أيضا واحد من القليل من الجبال الخاصة بالمتزلجين فقط.

2- Alta، يوتا

في Alta يبلغ متوسط ال​​تساقطات الثلجية السنوية 551 بوصة، ويقدم للمتزلجين الكثير من الثلوج، فضلا عن أكثر من 116 مسارا، خمسة وعشرون في المائة من أراضي المنتجع مخصصة للمبتدئين، و 40 في المائة لذوي الخبرة المتوسطة، و 35 في المائة لذوي الخبرة المتقدمة.


1- Magic Mountain، فيرمونت

يتميز المنتجع ببعض من أفضل مسارات التزحلق، وقد تأسس في ستينات القرن الماضي وهو معروف بحفاظه على “المدرسة القديمة”، كما احتل المنتجع المركز الأول في أصعب المناطق في شمال شرق أمريكا الشمالية.