,

بالصور| مرسيدس بنز تقوم بتحديث “G-Class”…إحدى سياراتها الأسطورية


متابعة-سنيار: كانت سيارة “مرسيدس-بينز G-واغون” واحدة من مركبات العلامة التجارية الأكثر تميزا منذ أن قدمت لأول مرة في عام 1979.

وقد استخدمت سيارات الدفع الرباعي في مجموعة متنوعة من المجالات، شملت نقل الموظفين العسكريين وحماية البابا، وأصبحت واحدة من مركبات مرسيدس بنز الأكثر مبيعا.

وكشفت مرسيدس بنز النقاب عن نموذج 2018 يوم الاثنين، ورغم أن المظهر الخارجي للسيارة لم يتغير إلى حد كبير، حصلت “G-واغون” على تحديثات داخلية مصممة للحفاظ على قدرتها التنافسية مع السيارات الراقية الأخرى.

وإليك ما يمكن أن تتوقعه من سيارة “G-Class” الجديدة:

كانت سيارة “G-Class”، المعروفة منذ عام 1998 إلى اليوم لدى العديد من محبيها باسم G-واغون، رمزا للعلامة التجارية مرسيدس بنز.

قدمت السيارة لأول مرة للمستهلكين في عام 1979، وهي أقدم نماذج مرسيدس بنز التي لا تزال تنتج.

لم تكن سيارة G-واغون متوفرة في الولايات المتحدة في البداية.

وكان أول ظهور لها فى عام 2002.

اليوم تعتبر السيارة واحدة من مركبات مرسيدس بنز الأكثر ربحية، وقال ديتر زيش، عضو مجلس إدارة دايملر ورئيس مرسيدس بنز، أن العلامة التجارية باعت 22.000 سيارة من فئة G في عام 2016.

 

 

ولم يتغير الهيكل الخارجي في نموذج 2018، ومن ثم لن يشعر  محبي المركبة بتغير كبير في النموذج الجديد.

كما أن العديد من ميزات السيارة لاتزال سليمة، حيث أن مقابض الأبواب وشريط الحماية الخارجي، وأضواء المؤشرات البارزة، والإطارات الاحتياطية التي تعلق على الباب الخلفي كلها موجودة في طراز 2018.


ولكن هناك بعض التغييرات الدقيقة، حيث أصبحت مصابيح أمامية ليد وأطول قليلا وأوسع من ذي قبل.

وتم التركيز على تحسين الميزات الداخلية للسيارة، وقال متحدث باسم مرسيدس بنز في بيان صحفي، أن التركيز على الجسم، ترافق مع التركيز على زيادة صلابة السيارة والصلة بين التعليق ونظام الدفع.

 

تمت إعادة تصميم التعليق لتحسين التعامل مع الطرق الوعرة، وتم التركيز على التوجيه، والتسارع لتحقيق أقصى قدر من السيطرة عند القيادة على الطرق الوعرة. 

يمكن لمحرك G-واغون ذو سعة 4 لتر إنتاج 422 حصانا و 450 رطل قدم من عزم الدوران، وتم تصميم ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات لجعل القيادة أكثر هدوءا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

هناك بعض أوجه الشبه بين الداخل والخارج، وقد أنشأت مرسيدس بنز تكاملا بين عناصر التصميم خارج وداخل السيارة، فعلى سبيل المثال، فتحات الهواء الجانبية في الداخل تبدو وكأنها المصابيح الأمامية الخارجية، ومؤشرات السيارة تبدو مثل مكبرات الصوت.

الميزات التقنية للسيارة تساعد السائق على تقليل الانحرافات، ويمكنه التحكم في بعض الوظائف مع عناصر التحكم باللمس على عجلة القيادة أو شاشة تعمل باللمس التي تستخدم أجهزة استشعار تعمل باللمس والصوت.

لوحة أجهزة القياس مصممة للحفاظ على عيون السائق على الطريق، ويمكن للسائق إضافة لوحة أجهزة القياس التي يمكن أن تظهر عرضا افتراضيا في مجال رؤيته.

المقاعد يمكن تخصيصها لمنع الانزعاج على الرحلات الطويلة، وتتميز المقاعد في الأمام والخلف بتصميم مريح ويمكن تسخينها، ويمكن للعملاء أيضا إضافة حزمة تتضمن وظائف التدليك.


وسيستمتع عشاق الموسيقى بمكبرات الصوت السبعة في السيارة، ويمكن لعشاق الموسيقى أيضا استخدام نظام الصوت المحيطي 16-speaker Burmester.

السيارة لن تكون رخيصة، حيث ستتاح سيارة G-واغون للبيع بأكثر من 130.000 دولار في ألمانيا، ومن المتوقع أن تكلف 100 ألف دولار في الولايات المتحدة.