,

بالصور| سباق تيري فوكس الخيري في أبوظبي


شهد كورنيش أبوظبي مشاركة الآلاف في الدورة الـ21 من سباق تيري فوكس الخيري في العاصمة.

ويقام السباق بشكل سنوي ليوفر فرصة للعائلات والأصدقاء والمحسنين لجمع التبرعات لأبحاث السرطان وإلى تذكير الجميع بالإرث الهام الذي تركه الكندي تيري فوكس في معركته ضد مرض السرطان، بحسب ذا ناشيونال.

وتزامن السباق هذا العام 2018  مع بداية عام زايد، الذي يحتفل بالعمل الخيري الإنساني والإرث المؤثر للأب المؤسس لدولة الإمارات. ووصلت التبرعات التي تم جمعها إلى حوالي 3.2 مليون درهم، ومن المتوقع أن تساهم في تمويل مشاريع أبحاث السرطان في البلاد.

وقال فريد فوكس، شقيق تيري ومدير العلاقات الداعمة في مؤسسة تيري فوكس الخيرية: “لقد أتيحت لي الفرصة للمشاركة قبل ثلاث سنوات في السباق بأبوظبي، وأنا أعلم أن السباق الذي أقيم اليوم قدم الطاقة الفريدة نفسها من مجتمع يحصل على إلهامه من تيري ويريد لإرثه أن يستمر”.

وأضاف “يحصل سباق تيري فوكس الخيري على دعمه من هذه المجتمعات المحلية التي تخصص من وقتها وتعاطفها وتضافر جهودها مع المجتمع العالمي لمكافحة مرض منتشر على الصعيد العالمي. لقد كان سكان دولة الإمارات جزءاً من هذه الجهود منذ انطلاقها. إنه يوم يمكنك المشاركة في تكريم شخص تعرفه تم تشخيصه بالسرطان، ويتيح لك الفرصة لإحداث فرق في حياة شخص آخر”.

يذكر أن المشاركة في السباق مجانية للمشاركين، ويمكنهم التبرع إما من خلال شراء القمصان المخصصة للسباق أو عبر التبرعات النقدية.