,

ما أهم عوامل جذب السياحة العلاجية في دبي؟


تعد الجراحات التجميلية التي يقوم بها جراحون موثوقون من أهم عوامل الجذب للسياحة الطبية في دبي، وفقاً لهيئة الصحة التي كشفت عن إحصائيات جديدة، قبل انطلاق مؤتمر السياحة الصحية الدولي القادم، الذي سيعقد يومي 20 و21 فبراير.

وفي عام 2016، شهدت دبي نموا إجماليا بنسبة 9.5 في المائة في عدد السياح الطبيين والصحيين، حيث بلغ عدد الزوار الطبيين الدوليين 326.649. وبلغت العائدات الناتجة عن المرضى الدوليين أكثر من 1 مليار درهم، مما عزز مساهمة القطاع المتنامية في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، بحسب غلف نيوز.

وكان كل من طب العظام والجلدية وطب العيون وعلاج الأسنان وعلاج الخصوبة وإجراءات الجراحة التجميلية من أكثر التخصصات السياحية والصحية طلبا بين الزوار.

وقال الدكتور مروان أحمد الزرعوني رئيس قسم جراحة التجميل بمستشفى راشد ورئيس جمعية الجراحة التجميلية في الإمارات: “بشكل عام، أصبحت إجراءات الجراحة التجميلية أكثر انتشارا في دولة الإمارات والعالم. من بين هذه الإجراءات، أصبحت علاجات البوتوكس والحشو شائعة على نحو متزايد. والسبب هو أن هذه الإجراءات سريعة وتعطي النتائج المرجوة”.

وأوضح الدكتور الزرعوني الذي كان يتحدث قبل ندوة دبي الدولية الأولى للجراحة التجميلية والترميمية الفرق بين مختلف أنواع الجراحة التجميلية المتوفرة في دبي. “هناك نوعان من إجراءات الجراحة التجميلية: جراحة التجميل غير الضرورية وتشمل بعض العمليات مثل شد البطن وشفط الدهون. والجراحات التجميلية الترميمية الضرورية وتستخدم لعلاج مشاكل مثل العيوب الخلقية والحروق، واستعادة شكل ووظيفة أحد أعضاء الجسم”.