,

افتتاح فرع جامعة برمنغهام في دبي


شهدت دبي أمس افتتاح جامعة برمنغهام حرمها الجامعي بشكل رسمي، وهي أول جامعة مصنفة ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً تفتتح فرعاً لها في الإمارات.

وستفتح الجامعة أبوابها للطلاب في سبتمبر 2018، ومن المقرر أن يحصل طلاب الجامعة على الدرجة العلمية نفسها التي تمنحها الجامعة الأصلية في بريطانيا، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وتوفر الجامعة برامج أكاديمية في تخصصات إدارة الأعمال، والاقتصاد، وعلوم الحاسوب، والهندسة الميكانيكية، وإعداد مدرّسي المراحل الأساسية والثانوية.

وقد عينت الجامعة البروفيسور غلين واتسون الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الجامعة المؤقت ورئيس كلية العلوم الاجتماعية فى حرم الجامعة، وسيتولى منصبه الجديد في أبريل.

كما تم تعيين بن بيلي مديرا لعمليات الحرم الجامعي بعد أن عمل مديرا لخدمات الطلاب في حرم الجامعة في المملكة المتحدة.

وقد ظهرت جامعة برمنغهام مؤخرا في المركز 84 في تصنيف كيو إس للجامعات العالمية 2018، مما يجعلها واحدة من أفضل الجامعات في العالم. كما احتلت المرتبة 86 بالنسبة لتوظيف الخريجين، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

تعريف بالجامعة

جامعة برمنغهام هي جامعة إنكليزية مقرها في مدينة برمنغهام، تأسست في عام 1900 كهيئة لاحقة لكلية ماسون للعلوم، ولهذا فهي من أوائل ما يدعى بجامعات الطابوق الأحمر. وهي أيضاً هيئة بحوث كبيرة، وحالياً يوجد فيها 17.000 طالب في سنوات ما قبل التخرج و 7.000 طالب في الدراسات العليا. وهي عضو في مجموعة راسل للجامعات.

مركز الجامعة التقييمي

تم تقييم جامعة برمنغهام في المركز 33 من أصل 109 من الجامعات البريطانية في مجلة تايمز سنة 2007 وفي المركز 16 من 109 في الغارديان لسنة 2006، وهي أيضاً في المركز الخامس في بريطانيا من حيث البحوث.