, ,

فيديو| اكتشاف مستعمرة بطاريق في جزر “Danger” النائية قبالة ساحل أنتاركتيكا


متابعة-سنيار: يبدو أن جزر “Danger” النائية قبالة ساحل أنتاركتيكا هي موطن لمستعمرة لم تكتشف سابقا من أكثر من 1.5 مليون بطريق من نوع “آديلي”adeliae، وهذا ما اكتشفه العلماء بفضل القمر الصناعي وبعض لقطات الطائرات بدون طيار.

وقد نشرت تقارير علمية حول الاكتشاف في مجلة مفتوحة المصدر، ذكرت أن القمر الصناعي “لاندسات أوسغس” التابع لوكالة ناسا، والمكلف بالتقاط صور كوكب الأرض من الفضاء، أرسل صورا إلى العلماء على الأرض.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية التي التقطت في عام 2014 كمية كبيرة من بقايا البطريق على جزر “Danger”، مما أعطي الباحثين تلميحا بأن مجموعة من الطيور ربما تعيش هناك.

وقال هيذر لينتش، أحد واضعي الدراسة الجديدة، في بيان “حتى وقت قريب، لم تعرف هذه الجزر كموطن هام للبطريق”، وكان العلماء يعتقدون أن أعداد هذا النوع من أنواع البطريق آخذة في الانخفاض.

وبمجرد أن حصل فريق البحث على تأكيد عبر لاندسات أن البطاريق تتواجد بشكل كبير على الجزر، قرروا محاولة السفر إلى هناك وعد الطيور، وقد وصل الفريق في ديسمبر 2015، واستخدم العلماء أيضا طائرة بدون طيار لتصوير المنطقة، والبحث عن طيور البطريق.

وقال المؤلف هانومانت سينغ في البيان “الطائرة بدون طيار تمكنك من الطيران في الشبكة عبر الجزيرة، والتقاط الكثير من الصور في الثانية الواحدة، ثم تجميعها معا في مشهد ضخم يظهر كامل اليابسة في 2D و 3D”، ثم استخدام خوارزمية للبحث عن الطيور في الواقع.

والآن بعد أن علم العلماء مكان بطريق أديلي، يمكنهم أيضا العمل على حمايتها.