,

بالصور| نظرة على مطعم كابن الجديد في دبي


نشرت صحيفة ذا ناشيونال تقريراً مصوراً عن مطعم كابن الجديد في دبي، والذي يجمع بين كونه مطعماً ومتجراً ومعرضاً للفن في نفس الوقت.

و يقع مطعم كابن في مكان خلاب خلف أبراج ميسان بالقرب من حديقة دبي للعلوم، وعلى الرغم من موقعه المتواضع في برج سكني، إلا أنه مكان مميز للراغبين بقضاء أوقات ممتعة ضمن أجواء غير تقليدية.

ويقول جوناثان جنت، الفنان البريطاني المعروف بالتعبيرية التجريدية الذي يقف وراء المشروع، إنه مطعم ومتجر ومعرض واستديو شخصي ومقهى مناسب للحيوانات الأليفة، وهو مكان يجمع بين العديد من الأشياء في نفس الوقت على حد وصفه.

ويتم جمع لوحاته الجريئة من قبل المشاهير في جميع أنحاء العالم، بمن في ذلك يلدا سوينتون، سيلما بلير، إيوان ماكغريغور، إميلي مورتيمر مديري الإخراج ديزميلتون وجون بابسيديرا، والعارضة إيمي مولينز. وعلى الرغم من شهرته وإشادة النقاد به كفنان، إلا أن شغفه بالطعام، إلى جانب حرصه على إنشاء استوديو في الإمارات جعله يعمل على إنشاء نسخة من مقصورته الاسكتلندية الشخصية في وسط دبي.

ولا تعتبر المقصورة الأصلية مطعمًا، ولكنها مساحة خاصة تعمل على إلهام جنت على العديد من المستويات. ولا يشكل مقهى البرشاء مجرد كابينة خشبية تحاكي مقصورته في المرتفعات الأسكتلندية الثلجية وأشجار التنوب الرائعة، ولكنها توفر شعور اً بالدفء في الفضاء الفريد متعدد المستويات.

وتم تزيين ساحة الفناء في الهواء الطلق مع مزيج من الأثاث المصنوع من الحديد المطاوع والمقاعد الخرسانية، وتحيط بها كروم العنب الخضراء والأوراق المتساقطة. ويؤدي ذلك إلى مساحة طابق نصفي أعلى حيث يتم عرض البضائع في المقصورة.

وتتغير قائمة الطعام مع المواسم ويتم إعادة صياغتها أسبوعيًا حسب نوعية المكونات المتوفرة.