,

4 نصائح للتأقلم مع رحلات الطيران الطويلة


تشكل رحلات الطيران الطويلة مصدر تعب وإرهاق للمسافرين، حيث يتعين عليهم الجلوس لساعات على مقعد الطائرة، دون الحصول على قسط من الراحة.

وعلى الرغم من أن تجنب السفر لساعات طويلة قد يكون أمراً غير ممكن، إلا أن بالإمكان اتخاذا بعض الإجراءات والاحتياطات، التي تساعد على التأقلم مع هذه الرحلات، والتخفيف من الشعور بالتعب، بحسب موقع إليت ديلي:

1-اختيار المقعد المناسب

توفر معظم شركات الطيران، إمكانية اختيار المقعد الذي ستجلس عليه خلال الرحلة، لذلك عليك أن تقرر أي مقعد تفضل، فالمقعد بجانب النافذة يوفر لك إمكانية استخدامها كمسند للنوم، والمقعد الأوسط، يجعلك على تواصل مع المسافرين على جانبيك، أما المقعد الذي بجانب الممر، فهو الأفضل إذا كنت ترغب بالذهاب إلى الحمام مرات عديدة.

2- حزم الأغراض الضرورية

عندما تسافر لساعات طويلة على متن الطائرة، قد تشعر بالضجر، وتحتاج إلى أي مصدر للتسلية، لذلك حاول أن تحمل معك كتابك المفضل، أو أسطواناتك الموسيقية، أو أي وسيلة للتسلية، بالإضافة إلى حمل وسائل للراحة، تساعدك على النوم خلال الرحلة، مثل الوسادة وغطاء النوم وغير ذلك.

3- شرب الماء

 

يوصي الخبراء بشرب كوب من الماء كل ساعة خلال رحلات الطيران الطويلة، ولا تتردد بطلب المزيد من الماء من طاقم الطائرة، ويساعد ذلك على منع الجفاف خلال الرحلة.

4- ارتداء الملابس المريحة

 

قد يكون الشعور بالراحة خلال رحلة الطيران الطويلة أكثر أهمية من الظهور بمظهر أنيق، لذلك حاول ارتداء الملابس التي تؤمن لك أعلى مستوى من الراحة، وتجنب السراويل الضيقة، والقمصان التي يصعب عليك التحرك وأنت ترتديها.