,

كيف تحدد سعر سيارتك المستعملة في الإمارات؟


يرغب البعض باستبدال سياراتهم القديمة بأخرى حديثة، ويلجؤون إلى سوق السلع المستعملة لبيع السيارات القديمة، لكن السؤال الأكثر شيوعاً، كيف يتم تسعير السيارة قبل بيعها؟

فيما يلي مجموعة من النصائح، التي تساعدك على تحديد سعر السيارة المستعملة في الإمارات، بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

1. تحديد توقعات سعرك

تشير الأبحاث إلى أن أسعار السيارات المستعملة تنخفض بنسبة 20 إلى 30 في المائة في السنة الأولى، و 15 إلى 20 في المائة سنوياً خلال السنوات الثلاث إلى الأربع التالية، و 10 إلى 15 في المائة لكل سنة بعد ذلك. من المؤكد أن الطراز والمسافة المقطوعة وحالة السيارة تلعب دورًا هاماً في تحديد السعر، ولكن هناك تقييمات مجانية للسيارات عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تحديد القيمة السوقية الحالية لسيارتك المستعملة.

2. تحديد موقفك التفاوضي

يترك البائع عادة هامش تفاوض كبير عند تحديد سعر البدء ليكون أعلى بكثير من القيمة السوقية، ولكن هذا يؤدي إلى إطالة عملية البيع. وإذا على عجلة من أمرك، فكر في تسعير سيارتك عند المستوى الذي ترغب بالفعل في بيعه والتأكيد مقدمًا بأنه غير قابل للتفاوض.

3. اكتشف ما هو متاح في السوق

يجري المشترون الجادون بحثاً موسعاً عن السيارات المتوفرة في السوق، وكبائع، يجب أيضًا أن تقوم بالبحث وتجنب الوقوع في إحراج مع المشتري، عندما يخبرك بوجود سيارة أخرى مماثلة مقابل سعر أقل. سيوفر لك البحث البسيط على الإنترنت للمواقع المصنفة فكرة جيدة عما هو متاح.

4. معرفة السعر الجديد الحالي للسيارة الخاصة بك

يقوم الوكلاء المعتمدون في دبي بترفية الأسعار، لذا لا تعتمد على السعر الذي اشتريت به سيارتك، لأن السعر قد تغير بالتأكيد منذ ذلك الحين. ضع في اعتبارك أيضًا أن عروض التجار الحالية غالبًا ما تكون فقط على أحد الإصدارات.

5. الحالة، وسجل الخدمة والضمان 

غالبًا ما يضع المشترون مزيدًا من القيمة على حالة السيارة بالإضافة إلى سجل الخدمة الخاص بها. لذلك، إذا كنت قد أجريت تعديلات أو تحسينات على السيارة، فلا تتوقع من المشترين أن يقدّروها بنفس الطريقة.