,

هذه المخالفة تكلفت 10 آلاف درهم خلال رمضان في أبوظبي


حذرت بلدية أبوظبي من أن إقامة خيمة رمضانية دون تصريح مسبق تجعل المخالفين عرضة لغرامة تصل إلى 10 آلاف درهم.

يأتي ذلك بموجب القانون رقم 16/2009 الذي يحكم أعمال الإنشاءات في إمارة أبو ظبي. وتحظر المادة 13 إقامة المنشآت المؤقتة دون تصريح، ويمكن أن تؤدي إلى غرامة وكذلك إزالة المخالفة على حساب المخالف.

ويجب على الراغبين في إقامة الخيام تقديم طلبات إلى بلدية أبوظبي للحصول على تصاريح مؤقتة وفقًا للنموذج المحدد. ويجب أن يتضمن طلب تركيب خيمة رمضان جميع الوثائق الداعمة المطلوبة مع تعهد من مقدم الطلب للامتثال للشروط التي حددتها البلدية. ويتم توفير هذه التصاريح من قبل البلدية كخدمة مجانية بدون رسوم.

بعد الانتهاء من الوثائق المطلوبة للخيام الرمضانية، يجب الالتزام بمبادئ توجيهية محددة والتحقق منها خلال التفتيش الموقعي لمكان إقامة خيمة رمضان.

إرشادات خيمة رمضان هي بحسب خليج تايمز:

1. يجب عدم نصب الخيام على خطوط المرافق أو الامتدادات من جميع الأنواع.

2. لا يجب أن يؤدي نصب الخيمة إلى أي ضرر بخطوط المرافق أو الأرصفة أو الشوارع.

3. يجب ألا تحجب الخيام الشوارع أو الطرق أو نقاط الدخول إلى المباني أو مواقف السيارات أو مخارج الطوارئ.

4. يجب ألا تؤثر الخيام على حركة المشاة، ولا يجب نصبها على ممتلكات خاصة لطرف ثالث.

وتحرص البلدية على توفير أعلى معايير ومواصفات السلامة والأمن في خيم رمضان المؤقتة، وبالتالي تؤكد أهمية الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية قبل تركيب الخيمة، وإذا لزم الأمر، قم بزيارة إدارة المرور والدوريات (في حالة نصب الخيمة على طريق عام أو موقف عام للسيارات) لضمان السلامة العامة. وقد يؤدي عدم الالتزام بالمبادئ التوجيهية المذكورة أعلاه إلى حدوث ضرر أو إصابة قد تقوض سلامة أفراد المجتمع.

كما عينت البلدية مفتشين للقيام بجولات التفتيش الميداني بعد استيفاء هذه الشروط، ويمكن للمتقدمين الحصول على التصريح المطلوب من الجهات المعنية.

تقوم البلدية أيضاً بجولات تفقدية لفحص الخيمة بعد التركيب للتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط السارية، والتي تهدف إلى الحفاظ على سلامة المجتمع.