,

كم تستهلك سكي دبي من الطاقة؟


يستهلك سكي دبي -مركز الرياضات الثلجية في مول الإمارات- طاقة أقل من الفنادق النموذجية التي تضم 120 غرفة، وفقاً لما ذكرته شركة إنوفا، المتخصصة في إدارة المرافق.

من جانبه، أوضح أني لو غوينيك، الرئيس التنفيذي لشركة إنوفا، لصحيفة أرابيان بزنس أن انخفاض الاستهلاك يعود إلى التحسينات المستمرة لتقليل استخدام الطاقة في الموقع.

وقالت غوينيك: “دائما ما يشير الناس إلى عملنا المميز من خلال إيجاد الثلوج في الصحراء، لقد قمنا بتشغيل الموقع منذ أكثر من 12 عاما وواصلنا العمل خلال ذلك الوقت لتقليل الفاقد في الطاقة”.

وقال لو جوينيك إن عملية إنتاج الثلج في سكي دبي تم تعديلها أيضا للمساعدة في هذه العملية.

وأضاف “لقد قمنا مؤخرًا بتغيير الطريقة التي نستخدم بها مرشات الثلج. أدركنا أنه بإمكاننا تغيير درجة الحرارة من ست درجات إلى أربع درجات دون أي تنازل عن جودة الثلج. لقد نظرنا أيضًا في كيفية إعادة استخدام المياه قدر الإمكان”.

وتم إنشاء شركة Enova في عام 2002 كمشروع مشترك بين شركة ماجد الفطيم وشركة Veolia لإدارة الطاقة الفرنسية.

وكجزء من إستراتيجية “ماجد الفطيم” لتصبح إيجابية في استهلاك المياه وانبعاثات الكربون بحلول عام 2040، كشفت الشركة مؤخراً عن المرحلة الأولى من محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مول الإمارات، والتي من المقرر أن تولد ثلاثة غيغاواط من الطاقة النظيفة، إلى جانب توفير نحو 1.4 مليون درهم من تكاليف الطاقة سنوياً.

وقد تم تركيب 7.291 من الألواح الكهروضوئية، التي تشغلها شركة Enova، على مساحة 11.996 متر مربع، أي ما يعادل حجم ما يقرب من ملعبين لكرة القدم.