,

أوبر تجمع النفايات الإلكترونية من المناطق الحرة بدبي


من المنتظر أن تطلق أوبر هذا الشهر لجمع النفايات الإلكترونية من 11 منطقة حرة في دبي.

وستقوم أوبر بهذه المبادرة بالتعاون مع مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومنتزه دبي للعلوم. كما تشارك شركة Averda، وهي شركة لإدارة النفايات مقرها في لبنان، في برنامج UberRecycle المجاني.

وتشمل المناطق الحرة الأخرى من المدينة التي تشارك في الحملة مدينة دبي للمعرفة، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومدينة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإنتاج، ومدينة دبي الصناعية، ومنطقة دبي للتصميم، ومدينة دبي للبيع بالجملة.

وستصل فرق Uber إلى مواقع الجمع بعد تقديم طلب عبر تطبيقها. وفي بيان لها، كشفت أوبر أنها جمعت طنين من النفايات الإلكترونية من خلال البرنامج العام الماضي، داعية الشركات إلى المساعدة في رفع هذا الرقم في عام 2018، بحسب أرابيان بيزنس.

وتعتبر النفايات الإلكترونية نقطة تركيز مهمة لمجتمع إدارة النفايات في دولة الإمارات، وفي يناير 2017، تعاونت شركة بيئة لإدارة النفايات ومقرها الشارقة مع ثلاثة شركاء لتطوير منشأة إعادة تدوير إلكترونية في الإمارة.

وستنضم شركة بيئة من قبل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وشركة الخليج الإسلامي للاستثمارات (GII)، وشركة Attero Recycling India لتطوير المشروع ، والذي سيكون مقره في مجمع إدارة النفايات في بيئة.

وقد تم تسمية هذا المشروع باسم Attero-Tadwir-E، ومع دعم GII، ستقوم الشركة بتنفيذ عمليات إعادة التدوير وإعادة التجديد والتكرير المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي ستكون الأولى في الشارقة.