,

ما هي العلامات التجارية المفضلة للتجزئة في الإمارات؟


تقدم أفضل العلامات التجارية للتجزئة نتائج فائقة تتعلق بالإيرادات ونمو الأرباح من خلال خلق علاقات أعمق مع المستهلكين، حسبما جاء في تقرير جديد من MBLM، وهي شركة عالمية تقدم حلول تسويق محسنة.

وحصلت كارفور على المركز الأول بين العلامات التجارية المفضلة في صناعة التجزئة بدولة الإمارات، وخاصة بين المستهلكين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 44 عامًا. وتراجع آيكيا، من المركز الأول في عام 2017 إلى المرتبة الرابعة في نتائج هذا العام.

واحتلت لولو هايبرماركت المرتبة الثانية بين العلامات التجارية للأفراد، وكانت الأفضل بين جيل الألفية الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و 34 عامًا، مع أكثر من 65% من السكان الذين قالوا إنهم لا يستطيعون الاستغناء عن هذه العلامة التجارية، بحسب صحيفة تريد أرابيا.

إن وجهات التسوق الشاملة مثل اللولو وكارفور وسوق التجزئة على الإنترنت souq.com متجذرة بعمق في الحياة اليومية لمستخدميها، وتحتل مرتبة مرتفعة في تفضيلات المستهلكين مقارنة بمتوسط ​​صناعة التجزئة. وعلى الرغم من مدى أهميتها، لا تزال العديد من العلامات التجارية في الصناعة تكافح لبناء روابط أقوى مع المستخدمين.

وقال وليام شينتاني، الشريك الإداري في MBLM دبي: “لا يبدو أن تجار التجزئة في الإمارات يضعون من بين أولوياتهم إقامة علاقات دائمة مع عملائهم”.

وأضاف “مفاجآت صيف دبي فرصة جيدة لإشراك عملاء جدد وإثارة اهتمامهم، لكن العروض الترويجية والأسعار ليست حافزًا كافيًا لبناء روابط عاطفية بين العلامات التجارية والمستخدمين. وتحتاج العلامات التجارية للبيع بالتجزئة إلى التفكير على المدى الطويل في كيفية بناء علاقات مع العملاء بداية من تجربة التسوق داخل المتجر واختيار المنتجات إلى خدمات ما بعد البيع لإنشاء روابط قوية فعلاً”.