,

هل هذا أفضل وقت للبحث عن عمل في الإمارات؟


يخطط أكثر من ثلاثة أرباع – 78% – من أرباب العمل في الإمارات لتعيين موظفين جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، و 86 بالمائة يخططون للتعيين في العام المقبل، وفقا لبحث جديد من Bayt.com و YouGov.

ووفقًا لاستطلاع مؤشر الوظائف في بيت.كوم، فإن سبعة من كل 10 مشاركين  (71%) يدعون أن شركتهم عينت موظفين جدد في الأشهر الستة الأخيرة، وأشار 56% منهم إلى تعيين موظفين جدد في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يخطط أكثر من ستة من أصل 10 من أصحاب العمل في الإمارات لملء ما يصل إلى 10 وظائف مختلفة من خلال توظيف موظفين جدد، في حين ستوظف الشركات المتبقية 11 إلى 20 موظف (6 بالمائة)، أو 21 إلى 50 وظيفة (8 بالمائة) أو أكثر من 51 وظيفة ( 12 في المئة).

وفي جميع أنحاء المنطقة، قال 73 في المائة من أصحاب العمل إنهم يعتزمون تعيين موظفين جدد في الأشهر الثلاثة المقبلة، وهو عدد يرتفع إلى 76 في المائة بين الشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة، بحسب أرابيان بيزنس.

وفي الإمارات، قالت غالبية الشركات إنها ستعين موظفين جدد في المناصب المتوسطة، مع الطلب الأكبر للمدراء التنفيذيين (44 في المائة)، و المدراء (35 في المائة)، وكبار التنفيذيين (33 في المائة) والمنسقين ( 33 في المئة).

أما الوظائف التي تنوي الشركات تعيين موظفين فيها في الإمارات، فكانت: مدير مبيعات (30%)، محاسب (29%) ومدير مشروع (23%)، مدير تسويق أو مدير المشاريع (20%)، ومحلل مالي (20%).

ومن بين المستطلعين في الإمارات، قال 41 في المائة إنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بخبرة متوسطة المستوى تتراوح بين ثلاث وسبع سنوات، في حين قال أربعة من كل 10 إنهم يبحثون عن مرشحين يتمتعون بخبرة في المبيعات والتسويق (38 في المائة)، مقارنة بنسبة 34 في المائة يبحثون عن مرشحين من ذوي الخبرة الإدارية و 25 في المئة يفضلون ذوي الخبرة في تكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر.