,

ما هو تصنيف الإمارات في الرعاية الصحية مقارنة بدول العالم؟


صنفت الإمارات في المرتبة الأولى بأفضل قطاع للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، بينما حققت درجات عالية على المستوى العالمي وفق تحليل جديد من بلومبيرغ.

وحلل تقرير بلومبرغ السنوي -الذي تم إجراؤه في حوالي 200 دولة- البلدان وفقاً لمؤشر الكفاءة في الصحة ونصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي وعدد السكان.

واحتلت هونغ كونغ وسنغافورة المركزين الأول والثاني، في حين احتل نظام الرعاية الصحية في إسبانيا المرتبة الثالثة.

وفي الاستطلاع العالمي، احتلت الإمارات المرتبة العاشرة، متقدمة على دول مثل النرويج وكندا والسويد، بحسب غلف نيوز.

وحققت دولة الإمارات درجة من الكفاءة بلغت 59.7 نقطة، وهي أعلى من نسبة 29.6 في الولايات المتحدة التي تم تصنيفها في المرتبة 54، مع متوسط ​​العمر المتوقع لسكان الإمارات عند 77.1 ونفقات الرعاية الصحية من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.5 في المائة.

ومقارنة بالسكان المكسيكيين الذين كان متوسط ​​العمر المتوقع لديهم عند نفس المستوى تقريباً مع الإمارات – فقد أنفقت الحكومة أكثر من ضعفي تكاليف الرعاية الصحية للفرد الواحد بحاولي 1.402 دولار ( 5.149 درهم) مقابل 535 دولارًا (1.965 درهم) للمكسيك.

وكانت المملكة العربية السعودية الدولة الخليجية التالية على القائمة، بعد أن تراجعت نحو 8 مراتب منذ تقرير العام الماضي، واحتلت المرتبة 46 هذا العام.

وأظهرت تايلند أكبر قدر من التحسن بالقفز 14 مركزًا إلى المرتبة 27، حيث انخفض الإنفاق الفردي بنسبة 40% إلى 219 دولار (804 درهم)، بينما ارتفع متوسط ​​العمر المتوقع إلى 75.1 عام.