,

شركة في دبي تطرح شرائح لهواتف آيفون الجديدة


أعلنت مجموعة Workz التي تتخذ من دبي مقراً لها، بالشراكة مع Truphone، عن إطلاق حل جديد لتقديم خدمة شرائح الهاتف عن بعد لمشغلي شبكات الهواتف المحمولة.

وتوفر الشركة الحلول للمشغلين في الإمارات مع إمكانية فورية تسمح لمالكي الأجهزة التي تدعم eSIM مثل iPhone و Apple Watch الجديد بالاتصال بشبكتهم دون الحاجة إلى بطاقة SIM فعلية.

وتعد eSIMs أو SIM المدمجة عنصرًا أساسيًا في شبكات إنترنت الأشياء التي تعمل بالطاقة الخلوية (IoT)، مما يتيح للأجهزة إمكانية الاتصال بالشبكة دون الحاجة إلى شراء بطاقة SIM بشكل منفصل. ويمكن للمستخدمين ببساطة تشغيل أجهزتهم وتنزيل خطة المحمول التي يختارونها.

ويأتي إعلان  Workz بعد بضعة أيام من إعلان “دو” و “اتصالات” أنهما تعملان مع شركة “آبل” لتوفير إمكانات SIM المزدوجة للعملاء، بحسب أريبيان بيزنس.

وجاء إدراج تقنية eSIM مع إطلاق  أجهزة iPhone XS و XS Max و XR  هذا الشهر، مع توقعات العديد من محللي السوق تبنيًا سريعًا لهذه التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. ويتألف الحل القائم على السحابة الكاملة لمشغلي شبكات الجوال من منصة توفير وإدارة حسابات eSIM للمشترك.

وقال براد تايلور، الرئيس التنفيذي لشركة Workz: “يسعدنا تقديم هذا العرض الجديد الرائد بالتعاون مع شركائنا في Truphone ويمثل هذا الحل تطوراً رئيسياً في عروض العملاء الخاصة بنا لإدارة خدمات eSIM المدمجة.

وأضاف “إن تحالفنا مع Truphone يخلق العديد من الفرص الجديدة الغنية لمشغلي شبكات الهاتف المحمول للتعاون مع الشركات المصنعة للأجهزة. ربما يكون eSIM أكبر تطور في تاريخ بطاقات SIM منذ أن تم ابتكارها لأول مرة وحلولنا تمكن المشغلين من تحقيق فوائد التكنولوجيا الجديدة والحصول على مزيد من السيطرة على سلسلة التوريد التي توفرها بطاقة SIM”.