,

مدرسة في دبي تقدم تخفيضات تصل إلى 18 ألف درهم على رسومها


ستتخلى مدرسة جديدة في دبي، من المقرر افتتاحها الشهر المقبل، عن رسوم الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب الجدد الذين يسجلون طلباتهم قبل 1 ديسمبر.

ومن بين 13 مدرسة جديدة سيتم افتتاحها في دبي هذا العام، سيحصل الآباء الذين يسجلون أطفالهم في مدرسة النهضة في المدينة الرياضية خلال الشهرين القادمين على خصم كبير على الرسوم السنوية للمدرسة.

ومن المقرر أن يفتح باب التسجيل في 1 أكتوبر (من KG1 إلى الصف الرابع في السنة الافتتاحية)، وسيحصل أولياء الأمور الذين يسجلون الطلاب في KG1 و KG2 على خصم بقيمة 14.000 درهم؛ وبالنسبة للصفين الأول والثاني، يمكن لأولياء الأمور أن يوفروا ما يصل إلى 16800 درهم؛ وبالنسبة للصفين 3 و 4، سيتم التنازل عن 18000 درهم من رسوم الفصل الدراسي الأول، بحسب موقع البوابة.

وتعد المدرسة التي تدرس المناهج الدراسية الأمريكية واحدة من العديد من المدارس التي تقدم الآن طرقًا جذابة ومبتكرة لجذب الطلاب. وقالت مديرة المدرسة السيدة زيتا نوبلز إن القرار بتقديم خصم كبير كان بسبب “الإسراع في إطلاق المدرسة”. وبعد تقديم خطة أكاديمية إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA) في يونيو، تمت الموافقة عليها يوم الاثنين، من المنتظر أن تعلن المدرسة رسميا قريباً عن موعد افتتاحها.

وتبلغ الرسوم السنوية المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في مدرسة النهضة (بدون الخصم)  35.000 درهم لكل من KG1 و KG2؛ و 42.000 درهم للصفوف 1 و 2؛ و 45.000 درهم للصفوف 3 و 4.

ومع قرار الحكومة بتجميد جميع الرسوم المدرسية في الإمارات في وقت سابق من هذا العام، تشير التقارير إلى أن مشغلي المدارس بحاجة إلى “التحرك مع المد المتغير”، من خلال مراجعة مقاربتهم في تسجيل الطلاب والرسوم العامة.

ومع انتشار المنافسة الآن في قطاع التعليم، من المتوقع أن تصبح خصومات الرسوم الدراسية، مثلها مثل أحدث العروض المقدمة من مدرسة النهضة، هي القاعدة في محاولة لملء المقاعد المدرسية.

وبحلول عام 2027، من المقرر أن تقوم دبي بمفردها بافتتاح 120 مدرسة إضافية، لذا فإن خطط المكافأة والخصومات ستكون حيوية لجذب الطلاب، نظراً لأن التعليم هو أحد أكبر التكاليف بالنسبة للسكان.