,

بالصور| سيارة كهربائية مستوحاة من طراز الستينيات.. قيد التطوير في “فولكس واجن”


متابعة-سنيار: تقوم فولكس واجن بإحياء إحدى عرباتها الكلاسيكية dune buggy في شكل سيارة كهربائية حديثة، وفقاً لمصدر مجهول داخل الشركة.

إن السيارة الجديدة “قيد الإنشاء” كإضافة محتملة إلى مجموعة الشركة القادمة من مركبات ‘ID’ التي لا تحتوي على أي انبعاثات.

وستكون مستوحاة من عربات مايرز مانكس الكلاسيكية التي تعود إلى ستينيات القرن الماضي، والتي تم بناؤها على هيكل VW Beetle الأصلي.

ومثلما هو الحال مع نسخة الستينيات، فإن السيارة ذات المقاعد المزدوجة ستحتوي على حاجب ريح قائم بذاته، وإطارات كبيرة الحجم، وفقا للمصدر.

يأتي ذلك بعد أن ظهرت أخبار في أيلول (سبتمبر) مفادها أن بيتل التي أعيد تنشيطها كان من المفترض أن يتم إبعادها بعد ثمانين سنة من طرحها لأول مرة.

وفي حديثه إلى مجلة Autocar، قال المصدر المجهول أن المفهوم هو قيد الإنشاء حالياً ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات في مارس 2019.

لم تصنع فولكسفاجن أبداً عربات buggy الخاصة بها، ولكن تم إنشاء العديد منها باستخدام إطارات أو هيكل من طراز بيتل، والتي يمكن بسهولة إزالة الجسم منها.

شكل مايرز مانكس عام 1964 صعود ظاهرة عربات buggy في الولايات المتحدة وفي الخارج.

تم تسميتها باسم بروس مايرز، وهو رائد عربات buggy، الذي قام ببناء مجموعات سيارات لتحويل هيكل خنفساء فولكسفاجن لاستخدامه على الطرق الوعرة.

وبطريقة مماثلة، ستعتمد عربة الدفع الرباعي “فولكسفاجن” الجديدة على منصة الشاسيه الجديدة التي تعمل بالبطاريات والتي تم تصميمها لتلائم مجموعة متنوعة من أنماط الجسم.

ويقال إن الشركة تعمل على نموذجين مفهوميين خلفيين للطبقات الكهربائية تحت لقب “ID” لتلائم هذه القاعدة.

الأول هو سيارة هاتشباك ذات خمسة أبواب، “إعادة خلق معاصرة لبيتل” الشهيرة، المخطط لها في الربع الثالث من عام 2019.

أما الثانية، المعروفة باسم ID Buzz، فستستند إلى شاحنة الميكروباص الشهيرة التي أصبحت مرادفة للهبيين خلال الستينات، والتي تم تأكيدها للإنتاج وسيتم إطلاقها عام 2022.

وقد تم إدخال بيتل نفسها في ألمانيا في عام 1938 تحت هتلر باسم “سيارة الشعب”، وجاءت إلى الولايات المتحدة بعد أحد عشر عاما.

حققت السيارة شعبية أكبر مع 1968 فيلم ديزني The Love Bug، قصة سباق VW Beetle المسمى Herbie.

أعلنت شركة فولكس واجن في سبتمبر أنها ستتوقف عن صنع سيارة بيتل في يوليو المقبل.

وصرح كلاوس بيشوف، كبير المصممين في شركة فولكس واجن لصحيفة “فوكس نيوز” في أول ظهور للمركبة الصغيرة في الولايات المتحدة العام الماضي، بأنهم يفكرون أيضًا في إعادة بعض “المركبات المفتوحة التي تعمل على الطرقات الوعرة والتي تمثل الكثير من المرح”.

يقول الدكتور هربرت دييس، رئيس مجلس إدارة علامة فولكس فاجن التجارية، إن السيارات الكهربائية الجديدة ستقدم أكثر مما رأيناه من صانعي السيارات الآخرين وستكون “بأسعار معقولة إلى حد كبير”.