, ,

فيديو| سوبارو تحتل صدارة السيارات الأكثر أمانا في العالم لعام 2019


متابعة-سنيار: تحتل سوبارو الصدارة في تصنيف جديد للسيارات الأكثر أمانًا، مع سبعة طرازات وهي: Ascent و Crosstrek و Impreza sedan و wagon و Legacy و Outback و WRX، ولم يتأهل طراز فورستر، بناءً على تقييم المصابيح الأمامية، لكنه حصل على مكان في المجموعة الثانية.

وشهدت سيارات هيونداي وكيا ومرسيدس-بنز وتويوتا مكانة بارزة بين طرازات 57، لكن شركات صناعة السيارات المحلية كانت غائبة تقريبا، باستثناء كرايسلر باسيفيكا.

هذا أبرز ما توصلت إليه Top Safety Picks for 2019، وهي جوائز سنوية تم تصميمها لمنح المستهلكين وسيلة سهلة لتحديد المركبات التي تتمتع بأفضل مستويات الأمان المتاحة.

وقد صدرت القائمة في وقت سابق من هذا الشهر من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وهي منظمة غير ربحية تمولها صناعة التأمين.

تشمل فئات الجوائز الفئة الأولى، والتي تسمى Top Safety Pick + ، يليها Top Safety Pick.

وهذا العام كان هناك 30 و 27 فائزًا على التوالي، وتم تقييم السيارات في كلا المجموعتين على أساس جودة حماية الركاب وأداء المصابيح الأمامية.

وقال ديفيد هركي، رئيس المعهد، في بيان: “تمتلك 15 علامة تجارية جميع المتطلبات لمنح المستهلكين فرصة شراء سيارة جديدة، ضمن تشكيلة واسعة من طرازات 2019″، “وقد دعونا الشركات المصنعة لتوفير أفضل حماية ممكنة في مجموعة من سيناريوهات التصادم وتجهيز المركبات بنظام فرملة تلقائي للطوارئ لتجنب حدوث أعطال، فضلاً عن توفير المصابيح الأمامية التي تمنح السائق ثقة عند السفر ليلاً”.

وقالت مجموعة السلامة إن المعايير يتم تعزيزها كل عام لتشجيع الشركات المصنعة على تسريع تقدم السلامة.

وقد حازت جميع السيارات الـ 57 على تصنيفات جيدة في خمسة تقييمات أخرى لجودة التصادم، كما كان لديها نظام فرملة أوتوماتيكي للطوارئ متوفر بتقدير متقدم  للوقاية من الاصطدام الأمامي.

بالإضافة إلى فورستر، غابت 17 سيارة أخرى فقط عن تحقيق الجائزة الكبرى بسبب عدم كفاءة المصابيح الأمامية، وقد شملت هذه المجموعة هوندا أكورد، ميتسوبيشي أوتلاندر، نيسان ألتيما وتويوتا كورولا، ووجدت أبحاث المعهد أن العديد من المصابيح الأمامية لم تقم بعمل جيد لإضاءة الطريق بشكلٍ كافٍ أثناء الليل مع الحد من الوهج للسائقين القادمين.

كانت حماية جانب الراكب، والتي تم تقييمها في اختبارات التصادم الأمامية المتداخلة الصغيرة، بمثابة عقبة حرمت أربع سيارات من الحصول على الجائزة الكبرى، وعلى سبيل المثال، حصلت هوندا بايلوت على تقييم جيد لمصابيحها الأمامية وتصنيفها الممتاز لنظام أوتوبراك، ولكنها حصلت على تقييم مقبول فقط في اختبار التصادم من جانب الراكب.

وأضاف هركي قائلاً: “لا يزال العديد من شركات تصنيع السيارات بحاجة إلى تحسين سياراتهم عندما يتعلق الأمر بتقديم مستويات متقدمة من الأمان والمصابيح الأمامية التي توفر رؤية جيدة”.

بعض العلامات التجارية فشلت في التأهل لأي من الجوائز، وتشمل هذه العلامات التجارية: Fiat Chrysler’s Dodge، Jeep and Ram brands؛ فورد وعلامة لينكولن، جنرال موتورز ‘Buick، ​​كاديلاك، شيفروليه وجي إم سي؛ وتسلا.

وقالت مجموعة السلامة إنها تتوقع أن تتوسع دائرة الفائزين طوال عام 2019 حيث يقوم صانعو السيارات بإدخال تحسينات ويتم تقييم المزيد من النماذج التي تلبي معاييرها الأكثر صرامة.