صور مذهلة تظهر سحر الشفق القطبي الشمالي


متابعة-سنيار: كان المصور النرويجي اسبن بيرجرسن، 38 عاما، الحائز على جائزة، يحلق فوق شمال النرويج على طائرة تجارية بوينج 737 عندما لاحظ فجأة أضواء ساطعة ترقص في سماء الليل المظلمة.

ولالتقاط مشهد Aurora Borealis، قال إسبن لـ MailOnline Travel أنه استخدم سترته لتغطية النافذة لمنع الوهج من أضواء المقصورة وحبس أنفاسه لمنع الندى من التشكيل على الزجاج.

وبفضل جهوده، تمكن من الحصول على صورة واضحة لواحدة من الظواهر الطبيعية النادرة من مقعد الطائرة.

في الصور الفوتوغرافية الجوية التي التقطها Espen، يمكنك رؤية الأضواء الشمالية بوضوح فوق المنظر المتجمد مع أضواء من البلدات الصغيرة المتلألئة بالأسفل.

كما يمكنك رؤية قمم درامية تشكل جزءا من أرخبيل افوتين، ولحسن الحظ، عرف المصور أفضل التقنيات لالتقاط الأضواء في كل مجدها.

قضى Espen سنوات عديدة في تتبع الأضواء الشمالية في النرويج، حيث غامر في البقع النائية دون أي تلوث ضوئي.

وشرح كيف يلتقط صوره المذهلة قائلا: “التقاط صور للأضواء الشمالية أمر ممكن مع معظم كاميرات النظام الرقمي الحديثة، وأنا عادة استخدام عدسة واسعة الزاوية لتغطية جزء كبير من السماء.

“بما أن الأضواء الشمالية تتحرك في بعض الأحيان بسرعة كبيرة، فإنني أقصد أقصر وقت ممكن للعرض، وهذا يسمح لي بالحصول على بنية أكثر في الضوء المتحرك، كما أن الحامل ثلاثي القوائم أمر لا بد منه في معظم الحالات.

وأضاف: “لا أحد خبير من البداية وأنا أتعلم باستمرار وأتحسن”.

“إذا كنت تعرف الأساسيات، فمن السهل جدًا الحصول على صورة للأضواء الشمالية، ولكن الجزء الصعب هو الحصول على صورة جيدة من الناحية الفنية مع تكوين لطيف يبرز من الحشد.