فيديو-صور| افتتاح أول مطعم تحت الماء في أوروبا.. تكلفة الوجبة “325 جنيه إسترليني للشخص الواحد”


متابعة-سنيار: يفتتح أول مطعم أوروبي تحت الماء في لينديسنيس، بالنرويج اليوم مع أكثر من 7000 عميل حجزوا بالفعل لتناول الطعام بين الأسماك.

يقع على الطرف الجنوبي من النرويج ، يبدو المطعم وكأنه أنبوب خرساني كبير مغمور جزئيًا في بحر الشمال.

تم تصميم المطعم الذي يحمل  اسم “Under”، من قبل شركة الهندسة المعمارية النرويجية Snoehetta، التي أنشأت أيضًا دار الأوبرا في أوسلو والمتحف الوطني 11 سبتمبر التذكاري في نيويورك.

وقال مؤسس شركة “سنويتا”، “Kjetil Traedal Thorsen، لرويترز: “السحر هو ببساطة حركة الماء فوق السطح نحو الغواصة عبر المبنى”، مضيفا أن النافذة الكبيرة تكشف تحت الماء، وهو لا يشبه الحوض، إنه شيء حقيقي”.

الدخول إلى “Under” في البداية مثل الذهاب إلى الساونا، حيث تغطي الألواح الخشبية قسمه العلوي.

ثم تؤدي الدرج بطول ثمانية أمتار إلى منطقة طعام كبيرة تتسع لحوالي 40 ضيفًا، محاطة بنوافذ شفافة عملاقة إلى البحر.

قال Traedal Thorsen إن البناء يمكن أن يتكيف مع الطقس القاسي، ويتشكل بطريقة يمكنها من تحمل ما أسماه “موجة القرن”.

تم تصميم المطعم بحيث يوجد حد أدنى من الانعكاسات في الجدار الزجاجي، الذي يملأ الغرفة بالضوء الطبيعي خلال اليوم، ويتم ترشيحه بالألوان الخضراء للمياه.

يمكن أن تكلف وجبة كاملة من 18 دورة، بناءً على المكونات المحلية والمأكولات البحرية، ما يصل إلى 3700 كرونة (430 دولارًا / 325 جنيهًا إسترلينيًا) للشخص الواحد بما في ذلك المشروبات.

وقال Gaute Ubostad، أحد الأخوين الذين يمتلكان المطعم وفندق قريب: ‘الهدف هو الحصول على 50 في المائة من الضيوف الذين يتناولون الطعام هناك لقضاء الليل في الفندق أيضًا.

وأضاف: “نتوقع قدوم حوالي 12000 شخص إلى المطعم لتناول العشاء كل عام”.

مطعم “Under” يفتح يوم الأربعاء للأصدقاء وعائلة المالكين، وسيتم استقبال أول الضيوف في أوائل أبريل.

جدير بالذكر أن هناك القليل من المطاعم تحت الماء حول العالم، وكلها تتمركز في المياه الاستوائية مثل جزر المالديف في المحيط الهندي.

للحجز والاستعلام