,

إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية توافق على خدمة تسليم الطائرات بدون طيار من “Google”


متابعة-سنيار:بعد الحصول على الموافقة للتسليم الجوي التجاري في أستراليا في وقت سابق من هذا الشهر، حصلت خدمة توصيل الطائرات بدون طيار من شركة Alphabet على الضوء الأخضر من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية للسماح لها ببدء تشغيل الطرود الجوية للعملاء في الولايات المتحدة.

ووفقًا لوكالة بلومبرج، تصنف شهادة FAA الخاصة بـ Wing، والتي تم توقيعها يومي الجمعة والاثنين، شركة الطائرات بدون طيار على أنها شركة طيران صغيرة الحجم، وتقول وينج إنها ستبدأ شحنات الطائرات بدون طيار التجارية في بلاكسبرج وكريستيانسبرج، وهما مدينتان ريفيتان في فرجينيا “خلال أشهر”.

وقال جيمس ريان بورغيس، الرئيس التنفيذي لشركة وينج، لـ بلومبرج: “إنها لحظة مثيرة بالنسبة لنا، لقد حصلنا على موافقة إدارة الطيران الفيدرالي (FAA) لإدارة أعمالنا بالفعل باستخدام تقنيتنا”.

ستبيع عمليات تسليم الطائرات بدون طيار Wing عناصر من الشركات المحلية وتقول الشركة إنها تبحث الآن عن تجار في المدينتين لإقامة شراكة معهم.

بعد موافقة إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، اجتازت Wing’s عقبة رئيسية لن تسمح للشركة فقط بإجراء عمليات التسليم التجارية، بل أيضًا فرض رسوم عليها – وهو الأمر الذي لم يتحقق إلا بعد اجتياز عملية التصديق الصارمة الخاصة بـ FAA.

في حديثه مع بلومبرج، قال بورغيس إن عملية اعتماد FAA “الصارمة والشاملة” استغرقت شهوراً وطالبت شركة Wing بإنشاء “أدلة شاملة، وإجراءات تدريب وسلسلة هرمية للسلامة”.

وتعد موافقة Wing FAA بمثابة ضربة أخرى لخدمة توصيل Prime Air بدون طيار من Amazon، والتي أخطأت هدفها الأصلي وهو بدء عمليات التسليم العامة بحلول نهاية عام 2018.

في الوقت الحالي، ستقتصر عمليات تسليم الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة على مدينتي فرجينيا، لكن موافقة إدارة الطيران الفيدرالية تسمح أيضًا للشركة بالتقدم للتوسع في مناطق أخرى.