,

منافسة بين دبي ولندن على تشييد مسبح بزاوية 360


دبي هي بالفعل موطن لأطول مبنى في العالم، أطول فندق في العالم وأطول عجلة فيريس في العالم، ومن المتوقع أن ينضم إلى عوامل الجذب العديدة في الإمارة أحد أطول حمامات السباحة اللامتناهية في العالم.

يقع حمام السباحة في برج النخلة في الطابق 50 من مبنى مكون من 52 طابقًا، وسيمد على زاوية 360 درجة حول المبنى، ويوفر إطلالات رائعة في كل اتجاه من على ارتفاع 210 أمتار.

وعلى الرغم من أن أعلى حمام سباحة لا متناهي في العالم يبلغ ارتفاعه 340 مترًا في مرسى باي ساندز في سنغافورة، إلا أن حوض سباحة بالم تاور اللامتناهي سيكون الأعلى من نوعه في العالم، بفضل عنصر 360 درجة.

لكن الخطط الجديدة التي تم الكشف عنها في لندن هذا الأسبوع تظهر أن عاصمة المملكة المتحدة ستنافس دبي في هذا المضمار، حيث طور مصممو أحواض السباحة في لندن Compass Pools Infinity، وهو عبارة عن حمام سباحة سعة 600000 لتر تم بناؤه على ارتفاع 200 متر على سطح مبنى مكون من 55 طابقًا، ويوفر إطلالات 360 درجة على أفق المدينة.

وسيصل السباحون إلى حمام السباحة من خلال درج حلزوني دوار قائم على باب الغواصة، حيث يرتفع من أرضية حمام السباحة عندما يريد شخص ما الدخول أو الخروج. كما أن أرضية حوض السباحة شفافة أيضًا، مما يسمح للزوار برؤية السباحين والسماء فوقهم، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وبطبيعة الحال، فإن الطقس في لندن لا يمكن التنبؤ به، لذلك سيستخدم المسبح التكنولوجيا لضمان مستويات الحرارة الصحيحة، ومنع تسرب المياه إلى الشوارع في الأسفل.

 

ولم يتم تأكيد موعد افتتاح المسبح بعد، لكن كومباس تقول إن أعمال البناء قد تبدأ في عام 2020، في حين يوشك حوض السباحة 360 درجة في دبي على الانتهاء، وسيتربع على أعلى فندق جديد من فئة الخمس نجوم، ذا سانت ريجيس دبي – جزيرة النخلة.