,

بالصور| “Hurawalhi” بجزر المالديف… منتجع مستدام يوفر بيئة بحرية فريدة


متابعة-سنيار: يستعد منتجع Hurawalhi Maldives للترحيب بالضيوف في موسم الشتاء 2019/2020 لاكتشاف بيئته البحرية الفريدة، ويتميز بأكبر مطعم في جزيرة المالديف تحت الماء ومجموعة واسعة من الفلل الشاطئية التي تطل على المياه والتي يمكن للضيوف من خلالها الاستمتاع بالشعاب المرجانية الوفيرة التي تحيط بالمنتجع.

يقع فندق Hurawalhi Maldives في لافياني أتول، وهو موطن لحياة بحرية غنية ومتنوعة تضم أكبر عدد من سكان جزر المالديف من السلاحف وأشعة المانتا التي يصل حجمها إلى 2.3 متر، والتي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها في المطعم ذي الجدران الزجاجية 5.8 في البحر، وهو الأكبر من نوعه في جزر المالديف.

كما أن المنتجع الأنيق والمصمم للبالغين فقط يهدف للحفاظ على النظام البيئي للشعاب المرجانية بمساعدة مركز الأحياء البحرية في هوراوالهي – وهو مركز مخصص بقيادة عالم الأحياء البحرية المقيم في المنتجع.

تستضيف الشعاب المرجانية حول المنتجع أكثر من 2000 نوع من الأسماك (بما في ذلك أسماك القرش ذات الحواف السوداء) وأكثر من 200 نوع من الشعاب المرجانية.

تم إنشاء ورش العمل من قبل علماء الأحياء البحرية المقيمين، لتبادل المعرفة حول سكان الشعاب المرجانية، كما تعمل على زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على هذا النظام البيئي الجميل والهش.

ولا تلتزم شركة Hurawalhi فقط بالبحث في مجموعة سكان لافياني أتول من أشعة المانتا (والتي يُطلب من الضيوف أيضا المساهمة فيها إذا رغبوا في ذلك)، ولكن أيضًا يدرس علم البيئة للشعاب المرجانية بشكل مستمر.

حصل المنتجع على جائزة Gold Life’s 2018 الذهبية لالتزامه بالتنمية المستدامة، ويحتوي على مصنع خاص به لتعبئة المياه لتقليل استهلاك البلاستيك في الجزيرة، حيث يتم تشغيل 30٪ من الجزيرة عن طريق الطاقة الشمسية.

الضيوف مدعوون للإقامة في Ocean Pool Villas، بمساحة 25 متر مربع، والتي تضم حمام سباحة لا متناهٍ وتراس شمسي مع درج إلى البحيرة، و Beach Pool Villas للاستمتاع بشاطئها الخاص.

يعتبر منتجع Hurawalhi Maldives هو المنتجع الشقيق لـ Kudadoo Maldives Private Island التي تم افتتاحها مؤخرا، وهو العرض الوحيد الشامل كليا في جزر المالديف، فضلاً عن كونه أول منتجع يعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.

 

للحجز والاستعلام