,

مقارنات بين موقف “الأهلي مع العين” والهلال مع الاتحاد السعودي”


Al Ain vs Tractorsazi (IRN) AFC Champions League

سنيار: طلب نادي الهلال من الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يتم نقل مباراته مع فريق نجران في الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل، من نجران إلى الرياض، بعد أن رُفض طلبه بإعفاء اللاعبين الدوليين من معسكر المنتخب السعودي في لندن والذي سيتخلله لقاء أستراليا الودي يوم 8  سبتمبر الجاري، تأهبا لـ “خليجي 22″، وكأس أمم أستراليا 2015.

وبرر الهلال طلبه تفاديا لإرهاق اللاعبين، ولا سيما أن لقاء نجران لن يفصله عن لقاء نادي العين الإماراتي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا سوى أربعة أيام.

وعبر وكيل أعمال اللاعبين الكويتي عبدالله الحمدان عن استيائه الشديد من تعنت الاتحاد السعودي لكرة القدم مع نادي الهلال بسبب عدم تأجيل مباراته في الدوري أمام نجران والتي تسبق لقاء الزعيم الهام أمام العين الإماراتي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، مقارناً موقف اتحاد كرة القدم السعودي بنظيره في الإمارات والذي بادر بتأجيل كأس السوبر الإماراتي من أجل توفير الراحة الكافية للفريق العيناوي قبل مواجهة الهلال.

وقال الحمدان مُغرداً :” بالإمارات بعد اتفاق الطرفين ودعم لممثل الوطن ( العين ) لجنة دوري المحترفين تؤجل كأس السوبر وسيتم تحديده لاحقاً ..! خطوة وبادرة رائعة.. يجب أن تكون هناك أوامر تجبر لجنه المسابقات بأن كل فريق يشارك خارجيا لا يلعب بالدورى قبل أسبوع من مقابلته الخارجية ..! الناس للناس “.

وأضاف :” لماذا هذا الجفاء والتعامل القاسى وهذا التعقيد ضد الهلال …! فريق يمثل السعودية بأكملها في اسيا هكذا يعامل ..! الهلال جزء من تاريخ الكره السعودية فا اتمنى لا يكون ظلم الهلال عدالة! .. سؤال شنو المشكلة الآن إذا تم تأجيل لقاء الهلال نجران، ليلعب الهلال مباراة العين وهو جاهز نفسيا وبدنيا، الهلال يمثل السعودية بأكملها “.

وكان نادي الأهلي الإماراتي قد سخر إمكاناته للعين، وقال على موقعه “النادي يضع نفسه مع العين في خندق واحد ويشاركه الآمال والتطلعات بتحقيق أمنيات أسرة كرة القدم الإماراتية، وهو التأهل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، ومن ثم المضي نحو تحقيق اللقب، وستكون جماهيرنا خلف ممثل الوطن مشجعين بحناجر تهتف للعين وقلوب تدعو له بالتوفيق، وأن يكون الفوز حليفه أمام الهلال”.