,

بالصور| متحف الطعام الجديد في فرنسا حيث يتم تشجيع الزوار على تناول المعروضات


متابعة-سنيار: “انظر لكن لا تلمس” هو القاعدة في معظم المتاحف، ولكن ليس في هذا المتحف – بدلاً من ذلك، يتم تشجيع الزوار على تذوق المعروضات.

يهدف Cité Internationale de la Gastronomie (المدينة الدولية لفن الطهو) الذي تم افتتاحه مؤخرا في ليون، فرنسا، إلى غمر الزوار في عالم فن الطهي الفرنسي والعالمي باستخدام الحواس الخمسة.

ستتاح لزوار الجذب السياحي، الذي يقع داخل Grand Hôtel-Dieu المستعاد، وهو مستشفى سابق، فرصة لهضم المعلومات حول كل شيء بدءا من كيفية تطور الطعام عبر التاريخ إلى إعداد مائدة عشاء جذابة.

ستشمل المعارض القوائم والوصفات والأفلام والصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك مجموعة من المعارض التفاعلية مثل Atlas of Gastromonie، وهي شاشة تعمل باللمس، تمثل خريطة حيث يمكن للزوار التعرف على المأكولات من جميع أنحاء العالم.

علاوة على ذلك، ستتاح للزائرين فرصة المشاركة في سلسلة من جلسات تذوق الطعام وورش عمل الطهي التي يتم فيها تشجيع الجمهور على المشاركة.

وسيكون هناك موضوعات مختلفة في أيام مختلفة تتراوح من الطعام من بلد دولي معين إلى الأطباق المتخصصة لبعض الطهاة المحليين.

في حديثه عن افتتاح Cité Internationale de la Gastronomie، قال رئيس ليون متروبول، ديفيد كيملفيلد، “فن الطهو في ليون، جوهرة في تاج فن المعيشة الفرنسي، المعترف به كجزء من التراث العالمي لليونسكو، كما أنه جزء لا يتجزأ من هوية المدينة وجزء من جاذبيتها وسمعتها العالمية.

سيفتح المتحف يوميا من الساعة 10 صباحا حتى 7 مساءا، من الأحد إلى الجمعة، ومن الساعة 10 صباحا إلى 10 مساءا في أيام السبت.

لمزيد من المعلومات حول المتحف