,

فيديو-صور| أحد أفضل القطارات الليلية يحصل على مظهر جديد


متابعة-سنيار: هناك الكثير من القطارات الليلية، والتي تنقل المسافرين في رحلات فاخرة ومريحة، ومنها خدمة Nightjet من ÖBB في النمسا.

بدءا من عام 2022، ستحصل قطارات Nightjet على تصميمات داخلية الجديدة، وعربات صُممت من قبل شركة سيمنز، وستحتوي على مقصورات وكابينات تبدو حديثة تماما.

ستتضمن قطارات Nightjet الجديدة 7 عربات: عربتين ذات مقاعد، و 3 عربات couchette، وعربتين للأسرة، وكلها مزودة بخدمة واي فاي.

ولعل الأكثر إثارة للاهتمام هي “MiniSuites”، وهي أسرة مفردة تشبه نزل كبسولة، وستحتوي على ستائر معدنية قابلة للقفل (عبر NFC) وتخزين الأمتعة المجاور القابل للقفل.

في الداخل، هناك إضاءة فردية والتحكم في المناخ وشحن لاسلكي ومنفذ طاقة ومكتب ومرآة قابلة للطي.

ويبدو أن كل سرير سيكون له نافذة خاصة به، ويمكن ضم “كبسولتين” عبر قسم قابل للقفل.

للعائلات والمجموعات، فإن المقصورات الخاصة الكبيرة لديها ترتيبات مماثلة، حيث أنها تستوعب 4 أشخاص على أسرة ثابتة.

تتوفر خدمة تخزين الأمتعة أسفل الأسرة / الأرائك، وطاولة صغيرة قابلة للسحب هنا، وإضاءة RGB قابلة للتعديل في كل مكان.

تحتوي الطوابق العليا على طاولات ومصابيح خاصة بها ويمكن الوصول إليها عبر سلم قابل للإزالة. تحتوي هذه الأكواخ أيضًا على “حماية متكاملة ضد السقوط” والتي يمكنك رؤيتها في الصور عند تصميم حواف الطوابق.

وهناك مقصورات نوم كاملة، تحتوي على دش ومرحاض خاصين بها، كما أن الأسرة وغيرها من الميزات تشبه MiniSuites والمقصورات الخاصة.

يبدأ الإنتاج بــ 13 قطارا جديدا في العام، وهناك بعض التقارير التي تفيد بأن عربات Nightjet الأقدم ستحصل على تصميمات داخلية جديدة في وقت أقرب من تاريخ إصدار هذه القطارات 2022.

يقول نفس المصدر إن هذه القطارات الجديدة ستُعرض على الطرق النمساوية الإيطالية، ومن المحتمل أن يشمل ذلك طريق البندقية – فيينا، إلى جانب طرق أخرى إلى ميلانو وصولا إلى روما.

ÖBB هي واحدة من الشركات القليلة التي ما زالت تقدم قطارات ليلية، لذلك من الرائع أن نراهم يقومون بتحسين خدماتهم بشكل أكبر.

للمزيد من المعلومات