شاهد| أسرع سكوتر للمعاقين في العالم ينطلق بسرعة 173 كم


س

من النظرة الأولي لهذا الاسكوتر المزود بمخرجي عادم وطلاء أخضر يمكن التأكد أنه اسكوتر من نوع مختلف، لأن صناعه قرروا أن يعلنوا من خلاله التحدي وتحقيق رقم قياسي جديد في السرعة ليصبح أسرع اسكوتر للمعاقين في العالم.
وقد حقق هذا الاسكوتر المفاجئة بتحطيمه الرقم السابق “سرعة 130” كم الساعة، وقد صنع هذا الاسكوتر “ديفيد أندرسون” و”ماثيو هايني” .
وبدأ كلا الرجلين الأمر من خلال الاعتماد علي شاسيه لسيارات الكارتينج تم تعديله ليناسب أبعاد الاسكوتر الأصغر. وللحفاظ علي شكل الاسكوتر الأصلي كما هو، فقد تم الحفاظ في جسم الاسكوتر المصنع من الألومنيوم علي كل المعايير التي تجعله مناسب قانونياً للسير علي الطرق. ويعمل الاسكوتر بمحرك سعة 0.6 لتر مأخوذ من دراجة سوزوكي بانديت .
ويتصدر هذا الاسكوتر السرعة بين فئته كما يعتبر نموذج عملي للغاية باستثناء عدم وجود مكابح أمامية. وقد وجد مصنعي هذا الاسكوتر خلال التجارب الأولية أنه قادر علي قطع مسافة 173 كم ساعة ، وهي المسافة التي سجلت في المحاولة المصورة هنا. وينتظر مصنعو الاسكوتر حالياً الرد من موسوعة “جينيس ريكورد” حول نجاح محاولتهم من عدمها. ويأمل مصنعو الاسكوتر حتي بعدما حطموا الرقم القياسي في أن يجعلوا الاسكوتر يصل لسرعة 177 كم ساعة.