,

علماء أكسفورد يطورون اختبارا سريعا للكشف عن الفيروس التاجي CoVID-19


متابعة-سنيار: طور علماء في قسم العلوم الهندسية بجامعة أوكسفورد ومركز أكسفورد سوتشو للأبحاث المتقدمة (OSCAR) تقنية اختبار سريعة لـ CoVID-19.

لا يحتاج الاختبار الجديد إلى أداة معقدة ويمكنه تقديم نتائج في غضون نصف ساعة فقط، مما يجعله أسرع بثلاث مرات من الطريقة الحالية.

وقال الأستاذ وي هوانغ: “يكمن جمال هذا الاختبار الجديد في تصميم الكشف الفيروسي الذي يمكنه التعرف بشكل خاص على شظايا SARS-CoV-2 (COVID-19) RNA و RNA”، ويحتوي الاختبار على فحوصات مدمجة لمنع الإيجابيات والسلبيات الخاطئة وكانت النتائج دقيقة جدا.”

التكنولوجيا الجديدة حساسة جدا، مما يعني أنه يمكن تحديد المرضى في المراحل المبكرة من العدوى في وقت أقرب، مما قد يساعد على الحد من انتشار الفيروس التاجي الجديد، ويتطلب الاختبار فقط كتلة حرارية بسيطة تحافظ على درجة حرارة ثابتة لنسخ احتياطي الحمض النووي الريبي وتضخيم الحمض النووي، وتسمح بقراءة النتيجة بالعين المجردة فقط، دون استخدام أدوات أخرى.

تم التحقق من صحة الاختبار مع عينات سريرية حقيقية في مستشفى شنتشن لوهو في الصين، حيث تم استخدام مجموعة الكشف السريع في 16 عينة من العيادات – 8 إيجابية و 8 سلبية – تم تأكيدها لاحقا باستخدام طريقة الاختبار التقليدية، ويعمل علماء أكسفورد الآن على تطوير جهاز متكامل بحيث يمكن استخدام الاختبار في العيادات والمطارات وحتى المنازل.

وقال البروفيسور “zhanfeng cui”، مدير “OSCAR”:” أنا فخور بفريقنا الذي طور تقنية مفيدة ويمكن أن يساهم في مكافحة CoV-19، ونحن ممتنون للفريق الطبي في المستشفى بقيادة الدكتور “xizhou sun”، والدكتور “xiuming zhang” والدكتور “dan xiong” من جانبهم في اختبار هذه التكنولوجيا الجديدة”.

، يختتم .