,

تأخير إقامة حفل توزيع الأوسكار 2021 بسبب فيروس كورونا


المزيد من التغييرات قادمة لجوائز الأوسكار العام المقبل.

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الاثنين أن الحفل السنوي، الذي كان من المقرر أصلاً في 27 فبراير 2021، سيتم تأجيله إلى الأحد 25 أبريل 2021. ولا يزال من المتوقع أن يتم الحدث في مسرح دولبي وأن يكون عبر البث المباشر.

بالإضافة إلى ذلك، تم تمديد الموعد النهائي للتأهل – أي التاريخ الذي يجب أن يتم فيه عرض الفيلم للتأهل لجوائز الأوسكار للعام المقبل – من 31 ديسمبر حتى 28 فبراير.

وفقًا لـ The Hollywood Reporter، تعد هذه هي المرة الثانية فقط التي يتم فيها توسيع فترة التأهيلات إلى ما بعد 12 شهرًا، ولا يُتوقع أن يستمر هذا الأمر بشكل دائم حيث ستعود المنظمة مرة أخرى إلى الموعد الذي كانت عليه سابقًا وهو من 1 يناير حتى 31 ديسمبر في المستقبل.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت المنظمة في أبريل / نيسان أن القواعد ستخفف للسماح بالإصدارات الرقمية للتأهل، شريطة أن تكون مقررة في الأصل للسينما حيث تهدف التغييرات إلى استيعاب الإصدارات المسرحية التي تم تأجيل صدورها أو إلغائها بسبب جائحة كورونا.

تم افتتاح عدد قليل من الأفلام الكبرى في المسارح خلال الأشهر القليلة الماضية، ومع إغلاق المسارح بالكامل في بعض الولايات فمن المتوقع أن يشير Mulan وTenet الشهر المقبل إلى عودة الأفلام الكبيرة إلى دور السينما، ولكن حتى هذه التواريخ قد تكون في حالة تغير مستمر. في الأسبوع الماضي فقط، أجّلت Warner Bros. إطلاق Tenet من 17 يوليو إلى 31 يوليو.